لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من نواكشوط إلى استانبول، مخيلة الأمكنة
لـ خليل النعيمي
ماذا يعني المكان بالنسبة للكائن! سؤال يطرح علينا كثيراً عندما نسافر، ونكاد نكتشف في كل مرة، أننا عاجزون عن الجواب. نكتشف أيضاً، على عكس ما تعلمناه عن "أحادية العواطف" الكاذبة، أننا قادرون على أن نحب أ...إقرأ المزيد »
دليل الجيب إلى ماليزيا
لن تكون مخطئاً إن وقع اختيارك على ماليزيا التي هي أجمل منطقة في العالم تقضي فيها أياماً من العمر لا تنسى. من خلال زيارتك، سائحاً أم زائراً أم لوجهة محددة، ستجد الروعة في هذه المنطقة التي تجمع عبق الما...إقرأ المزيد »
شتاء العائلة
لـ علي بدر
تصور هذه الرواية تهدم وانهيار الطبقة الأرستقراطية البغدادية في الستينات والسبعينات بعد اندلاع الثورة، وذلك عن طريق قصة حب سيدة في الأربعين من عائلة ترتبط بالبلاط الملكي المنهار، فترفض الانخراط في الحي...إقرأ المزيد »
بيت الطاعة
لـ منيرة السبيعي
"تنبهت نورة من ذكريات تلك الليلة على صوت ماجد يسألها:"هاه... ما رأيك في أساس المنزل؟ أتمنى أن يعجبك تصميمه". "جيد، أشكرك يا ماجد. أتى أمر هذا البيت في الوقت المناسب." ردت ممتنة. "لو كان لديك أي تعديل ...إقرأ المزيد »
أن ترحل
لـ الطاهر بنجلون
صديقي الكاميروني، فلوبير، يقول: إني قادم إذا أراد أن يقول: إني راحل.. ونحن باقون معاً إذا كان مودعاً قبل أن يغادر. تلك كانت حيلته في تعزيم القدر. وفي هذه الرواية من يرحلون لا يفكرون في العودة، وإذا هج...إقرأ المزيد »
الكيمياء العملية غير العضوية - التحليل النوعي
لـ خليفة مصباح خليفة
يحتوي هذا الكتاب على شرح مفصل بطريقة سهلة، للتفاعلات الكيميائية التي لها علاقة بتمييز وكشف الشقوق الحمضية والقاعدية للأملاح غير العضوية البسيطة، كما يحتوي هذا الكتاب على قوانين السلامة في المختبرات ال...إقرأ المزيد »
قراءة العالم
لـ خليل النعيمي
الرحالة هنا ليس سائحاً، وكتابه ليس دليلاً للسائحين، إنما "الرحالة قارئ! لكنه لا يقرأ الكلمات، وإنما العلامات". بهذا الوعي يكتب الرحالة والروائي خليل النعيمي كتاباً جديداً في السفر: ستة نصوص عن ست رحلا...إقرأ المزيد »
حكومة الظل
لـ منذر القباني
لعل الرواية هي النوع الأدبي الأكثر ملاءمة للتعبير عن حركة التاريخ وصانعيه، لا بل إعادة صياغته وقراءته قراءة واعية. فإن فهمت الماضي فسيرشدك إلى حل ألغاز الحاضر وربما استشعار المستقبل أيضاً.

في «ح...إقرأ المزيد »

مغامر عماني في أدغال إفريقيا
لـ حمد بن محمد بن جمعة المرجبي/تيبو تيب
حقق "تيبو تيب" شهرة تقترب من الأسطورة التي سارت وسرت خارقة حدود القارات واللغات والثقافات. توفرت لهذه الشخصية الأسطورية عوامل معينة صنعت رواجها وانتشارها. ولعل أهم هذه العوامل هو العامل التاريخي، فقد ...إقرأ المزيد »