لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
معالم الاهتداء إلى معرفة الوقوف والابتداء
لـ محمود خليل الحصري
إن علم الوقف والابتداء له أجلّ الأثر في حسن التلاوة وجودة القراءة، إذ أنه يعرّف القارئ المواطن التي يتحتّم الوقف عليها، والمواضع التي يحسن الوقف عندها أو يقبح، ويقفه على الكلمات التي يتعين البدء بها، ...إقرأ المزيد »
الإجابات الواضحات لسؤالات القراءات ( القراءات العشر المتواترة أصولاً وفرشاً )
لـ أحمد محمود عبد السميع الشافعي الحفيان
مما لا شك فيه أن علم القرآن من أشرف العلوم على الإطلاق نظراً لتعلقه بإشراف كتاب، تعلقاً مباشراً، لأن من مبادئ فن القراءات معرفة موضوعه، وهو كتاب القرآن الكريم من حيث أحوال النطق بها، وكيفية أدائها. وه...إقرأ المزيد »
التهذيب لما تفرد به كل واحد من القراء السبعة
لـ أبي عمرو الداني
الداني: هو أبو عمرو عثمان بن سعيد بن عثمان بن سعيد بن عمر الأموي القرطبي الداني. ولد سنة 371هجرية، ونشأ في قرطبة، وبدأ بطلب العلم سنة 386هجرية، فرحل الى المشرق، وانتفع كثيراً، ثم عاد الى الأندلس، وانت...إقرأ المزيد »
الدراسات الصوتية عند علماء التجويد
لـ غانم بن قدوري الحمد
يتوجه هذا البحث إلى المهتمين بعلم التجويد والمشتغلين بدراسة الأصوات العربية، حيث يضم ثلاثة فصول تناولت الكرم عن علم التجويد من جانبيه التاريخي والموضوعي.

فقد درس الفصل الأول (مصادر الدراسة الصوت...إقرأ المزيد »

نهاية القول المفيد في علم تجويد القرآن المجيد
لـ محمد مكي نصر الجريسي
كتاب هام موسوعي في علم التجويد جمع فيه المؤلف خلاصة أربعة وعشرين كتابا من كتب التجويد منها: "الوقف والابتداء" لأبي عمرو الداني، و"المقدمة الجزرية" لأبي الخير محمد بن محمد بن علي المعروف بابن الجزري، و...إقرأ المزيد »
معجم الشيوخ
لـ الحافظ أبي القاسم علي بن الحسن/ابن عساكر
احتل الإمام الحافظ مصنف هذا الكتاب أبو القاسم علي بن الحسن المعروف بابن عساكر (499-571هـ) المكانة العالية بين علماء وعصره، أهلته لذلك مواهبه العلمية المميزة، ومقدرته البالغة، وسعة حفظه وغزارة معارفه، ...إقرأ المزيد »
الحكم الجديرة بالإذاعة
لـ زين الدين عبد الرحمن بن رجب الحنبلي
هذا الكتاب شرح لحديث أخرجه الإمام أحمدفي مسنده من حديث ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " بعثت بين يدي الساعة ، حتى يعبد الله وحده لا شريك له ، وجعل رزقي تحت ظل رمحي ، وجعل الذ...إقرأ المزيد »
جمع المؤلف في هذا الكتاب أشهر المصطلحات في علم القراءات والأداء. فإذا أراد الطالب أو الباحث معرفة مصطلح ما، تناول هذا الكتاب بدلاً من عدة مجلدات ضخمة. وقد بدأ المؤلف الكتاب بتقديم عدد من المباحث التمه...إقرأ المزيد »