× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
هل السعادة تخضع للصدفة أم للإرادة؟ وهل هي موهبة إلهية يولد بها البعض، ويحرم منها آخرون؟ أم أن لها عوامل وأسباباً، فإذا توفرت تلك العوامل والأسباب جاءت السعادة كنتيجة طبيعية لها وإلا فلا يمكن الحصول عل...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب مجموعة مقالات نشرت من قبل في مجلة "البصائر"، وهي تتناول التحديات التي واجهت العالم في عصرنا الحاضر، أو التي لا زالت تواجهه حتى الآن، ومتطلبات النجاح في حلّها وتجاوزها.

وهذه المقال...إقرأ المزيد »

قيمة الماضي أن يكون شمعة في طريق بناء المستقبل.

وقيمة المستقبل أن يحقق لنا الأماني التي كنا نحلم بها في الماضي.

والوسيلة التي يمكنها أن تحول ماضينا إلى شموع لمستقبلنا هي الثقافة الواعدة ال...إقرأ المزيد »

هذه السلسلة من الكتب المفيدة والبناءة والتي تحتوي على عدة عناوين تدخل في باب حل المشكلات التي قد يواجهها الإنسان في الحياة، فالباب المغلق له أكثر من مفتاح، وخير وسيلة للدفاع أمام المشكلات هو الهجوم عل...إقرأ المزيد »
هذه السلسلة من الكتب المفيدة والبناءة والتي تحتوي على عدة عناوين تدخل في باب حل المشكلات التي قد يواجهها الإنسان في الحياة، فالباب المغلق له أكثر من مفتاح، وخير وسيلة للدفاع أمام المشكلات هو الهجوم عل...إقرأ المزيد »
عشيرة البودراج ؛ موقعها بين عشائر سامراء
لـ طعمة صالحة جبوري الدراجي السامرائي
علم النسب هو العلم الذي تعرف منه أنساب الناس وهو من العلوم التي اعتنى بها العرب قبل الإسلام وبعده لما له من أثر في ضبط أنسابهم، وهو أمر يتناسب مع طبيعة حياتهم الاجتماعية. إذ أن القبيلة كانت تمثل الوحد...إقرأ المزيد »
في كتابه "أكذوبة الصراع الحضاري" يكشف الدكتور محمد مقداوي عن كواليس الصراع بين غرب - شرق، أو عن ما يسمى بالمعسكرين الإسلامي والغربي، سواء على المستوى الإيديولوجي أو الثقافي، وهو يفعل ذلك بأدوات علمية ...إقرأ المزيد »
إن التربية والتعليم بشكل عام هي عملية تؤدي إلى إيجاد تغييرات وتحولات خاصة لدى الأفراد، بعبارة أخرى من مفهوم - عملية - يمكن إستنباط وجود أنشطة وأعمال في هذه العملية.

هذه الأنشطة بالإضافة إلى الجا...إقرأ المزيد »

هو محاولة جادة لإبراز كيفية إخراج وتصميم وإعداد البحوث الجامعية (ليسانس - ماستر - ماجستير - دكتوراه) في العلوم السياسية والإجتماعية من خلال التطرق إلى منهجيتها ومراحل وتقنيات إعدادها ومكوناتها الشكلية...إقرأ المزيد »
إن إشكالات المواطنة وتحدياتها في العالم العربي كله تختلف في بلد عن آخر لعوامل داخلية خاصة، ولكنها في مجملها واحدة تخضع لعوامل عامة مشتركة لتشابه الظروف الاجتماعية والإدارية والعوامل التاريخية. والاختل...إقرأ المزيد »