لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
النخيل والقرميد ؛ مشاهدات بين البصرة ونورج
لـ يوسف المحيميد
في هذا الإطار تأتي يوميات الكاتب الروائي "يوسف المحيميد" في هذا الكتاب والذي يحتوي على نص الرحلة التي دونها خلال سفرته التي بدأت بالجزيرة العربية ثم عبر الكويت وأرص السواد العراق وصولاً إلى الجغرافيا ...إقرأ المزيد »
الدنيا فى باريس
لـ أحمد زكى باشا
هذا الكتاب هو مذكرات أحمد أعلام عصر النهضة وأكب " رفاعة الطهطاوى وجمال الدين الأفغانى" و " محمد عبده" وقد كان له دودة أيضا وفى هذا النطاق يقع كتابنا هذا الذى يسجل لنا من خلال قلم صاحبة رحلته المشهودة ...إقرأ المزيد »
سفير عربي في الصين ؛ يوميات ومشاهدات
لـ حسين راشد الصباغ
هذا الكتاب هو أول الغيث في الكتابة حول عملي الدبلوماسي في الفترة الممتدة من بداية عام 1977 إلى نهاية 2001 في كل من بيروت وطهران ونيويورك وبكين وأخيراً تونس. ربع قرن من العمر مضى وانقضى على وجه التقريب...إقرأ المزيد »
الرحلة الأوروبية 1919
لـ محمد بن الحسن الحجوي الثعالي
ترجع أهمية هذا الكتاب إلى كون مؤلفه مغربي من عملاء الاستعمار الفرنسي حتى أن المغاربة امتنعوا عن الصلاة في المكان الذي دفن فيه. الكتاب يمثل من هذا المنظور وثيقة تاريخية وفكرية هامة، إنه يقع في صميم ما ...إقرأ المزيد »
رحلة إلى الهند 1899 - 1900
لـ مار أثناسيوس أغناطيوس نوري
تهدف السلسلة والمعنوية "بإرتياد الآفاق" إلى بعث واحد من أعرق ألوان الكتابة في ثقافتنا العربية، من خلال تقديم كلاسيكيات أدب الرحلة، إلى جانب الكشف عن نصوص مجهولة لكتاب ورحالة عرب ومسلمين جابوا العالم و...إقرأ المزيد »
يأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة "إرتياد الآفاق" والتي تهدف إلى بعث واحد من أعرق ألوان الكتابة في ثقافتنا العربية، من خلال تقديم كلاسيكيات أدب الرحلة، إلى جانب الكشف عن نصوص مجهولة لكتّاب ورحّالة عرب ومسلمين...إقرأ المزيد »
حكايات من البحرين
لـ خالد البسام
رجع خالد البسام في هذا الكتاب إلى مئات الوثائق والأوراق القديمة والملفات المحفوظة في "مكتب الهند" بالمكتبة البريطانية بلندن، وكان الصمت يلف تاريخاً بكامله في تلك الأوراق الثمينة، التي تتيح للمرء أن يط...إقرأ المزيد »
مذكرات طالب بعثة
لـ لويس عوض
"مذكرات طالب بعثة" عمل فنى رفيع المستوى للدكتور لويس عوض احد رواد النهضة وحركة التنوير الحديثة.. تميز بمنهجه الفكرى، فشق دربا متميزا، أيده فيه الكثيرون وعارضه كثيرون، ولكن الجميع اتفقوا على انه ظاهرة ...إقرأ المزيد »
صحافي ومدينتان
لـ رياض نجيب الريس
في هذا الكتاب "صحافي ومدينتان" يضطرم الصحافي والكاتب رياض نجيب الريس بالحمى الأندلسية. إلا أنها تتوجه إلى أبعد من الأندلس ونحو دائرة أوسع للحنين العربي: آسيا الوسطى (سمرقند) وشرقي أفريقيا (زنجبار). ه...إقرأ المزيد »
النفحة المسكية في السفارة التركية (1589)
لـ علي بن محمد التمكروتي
رحلة مرآوية يتقابل فيها السفر واللغة. اللغة مرآة السفر، والسفر مرآة اللغة. لم يسع التمكروتي، في سفارته ما بين المشرق والمغرب، وهو مندوب السلطان المغربي أحمد المنصور الملقب بالذهبي للقاء السلطان العثما...إقرأ المزيد »