لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الخلافة الإسلامية
لـ محمد سعيد العشماوي
"الخلافة الإسلامية" موضوع هام جداً, ووعر للغاية. تأتي أهميته من أن الخلافة الإسلامية قد كانت في حقيقة الأمر، ثم صارت حكم الواقع، محور التاريخ الإسلامي كله ومحيط الفكر الإسلامي بأكمله. ومن يرد أن يفهم ...إقرأ المزيد »
جوهر الإسلام
لـ محمد سعيد العشماوي
على نحو ما جاء في الطبعة الأولى، فإن فصول هذا الكتاب -عدا فصلاً واحداً-كتبت لتنشر كمقالات في صحيفة يومية. وقد نشر بعضها فعلاً، وكان الترتيب أن ينشر الباقي تباعاً. من أجل ذلك، فإن المقالات قصدت إلى الت...إقرأ المزيد »
الإسلام والسياسة
لـ محمد سعيد العشماوي
في القرن العشرين ظهرت الأيديولوجيا، أي الاتجاهات السياسية التي تستخدم الطبقية أو القومية أو المعتقدية في أغراض سياسية وأهداف حزبية، مثل الماركسية التي كانت تنبني على الطبقية، والنازية التي كانت تستغل ...إقرأ المزيد »
حرية الاعتقاد في الإسلام
لـ جمال البنا
تعرض هذه الرسالة رؤية جديدة لقضية قديمة هي حرية الاعتقاد ولما كانت هذه القضية هي من صميم الدعوات والعقائد، فإنها لم تخل من الكتابات، من الأيام الأولى.. حتى العصر الحديث. ونقطة الإبداع في الرسالة هي ال...إقرأ المزيد »
تفنيد دعوى حد الردة (لا إكراه في الدين)
لـ جمال البنا
هذا الكتاب يقع ضمن حملة شنها مؤلفه لمحاربة إصدار قانون الردة فى القضاء المصرى وكيف أنه بتعارض مع حرية الإعتقاد والإعتناق. حرب قائمة بين محبى التكفير ومحبى التفكير بحرية فكما قال المؤلف حقا " لا إيمان ...إقرأ المزيد »
يعرض هذا الكتاب أصوال الشريعة ومن المهم أن نلفت إلى أن أصول الشريعة تختلف عن أصول الفقه لان الشريعة مقصورة على مجال الدنيويات والعلاقات ما بين الناس بعضهم بعض وما بين الحاكم والشعب الغنى والفقير ، الر...إقرأ المزيد »
فى الإسلام تبلغ التعددية مكانة " السنة " و" القانون " الإلهى ، الذى لا تبديل له ولا تحويل.. فهى ليست مجرد حق من حقوق الإنسان، يخضع للمنح .. والمنع والتنازلات .. والمساومات!..
وهى أيضا لا تقف عن...إقرأ المزيد »
مقالات الغلو الديني واللاديني
لـ محمد عمارة
- الغلو عملة ذات وجهين إفراط .. وتفريط دينى .. - ومنذ بروز ظاهرة الغلو الدينى التى انطلقت من دعاوى غيبة الحاكمية الإلهية عن مجتمعاتنا الاسلامية وجاهلية هذه المجتمعات برزت فى ذات التوقيت ظاهرة الغلو ...إقرأ المزيد »
إحياء الخلافة الإسلامية - حقيقة أم خيال؟
لـ محمد عمارة
في السياسة الإسلامية ، هناك : مقاصد شرعية ونظم مدنية .. وإذا كانت الخلافة الإسلامية نظاما سياسيا يتطور مع الزمان والمكان فان المقاصد الشرعية للخلافة هى تحقيق الفرائض الدينية الثلاث: وحدة الامة .. -...إقرأ المزيد »
قراءة للاسلام من جديد
لـ نهرو عبد الصبور طنطاوي
لقد تناول هذا الكتاب كثيرا من مسائل ما يسمى بأصول الفقه وما يسمى بمصادر التشريع "القرآن - السنة- الاجماع - القياس - الاستنباط" وغيرها من الموضوعات المشابهة لذلك ، وتناول الكتاب ايضا معظم القضايا التى ...إقرأ المزيد »