لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
فى عالم الصين
لـ أحمد حسانين فوزى ، الدكتور
هذا الكتاب هو أول الغيث في الكتابة حول عملي الدبلوماسي في الفترة الممتدة من بداية عام 1977 إلى نهاية 2001 في كل من بيروت وطهران ونيويورك وبكين وأخيراً تونس. ربع قرن من العمر مضى وانقضى على وجه التقريب...إقرأ المزيد »
عندما يتحدث المرء عن "عودة الصين" فإنه لا ينطلق من كون هذا البلد يضم خُمس سكان المعمورة، وكيف كان يعتبر في الماضي أقوى قوة اقتصادية في العالم، بل لأن الصين كانت تشتهر بتقنياتها المتطورة وبرقي تنظيماته...إقرأ المزيد »
يرى المراقبون أن ما تحققه الصين من إنجازات اقتصادية سيترك تأثيراً واضحاً في دورها السياسي الخارجي الذي أصبح متحرراً من القيود العديدة التي كانت تفرضها عليها بيئتها المحلية والإقليمية والدولية. ولا ينك...إقرأ المزيد »
أدى انهيار الاتحاد السوفييتي في بداية التسعينات إلى صدقة حادة للأكاديميين الذين لم يتمكنوا في إدراك كيف حدث الانهيار بتسارع شديد لم تعرفه دولة عظمى من قبل وإن كان لدى بعضهم حدس بأزمة تلك الدولة العظمى...إقرأ المزيد »
الصين القديمة والواسعة والمتطورة والمثيرة والتي هي رحلة العمل بجمالها الطبيعي والصنعي، تتنافس لجلب انتباهك. تلال يغمرها الضباب، ترسم ظلالها خلف زوارق صينية أحادية المجراف تسير فوق نهر متلوٍّ، سرادقات ...إقرأ المزيد »
يدرس الدكتور هاشم بهبهاني هنا سياسة الصين الخارجية في البلدان العربية والعالم، في المرحلة التي شهدت فيها الصين تحولات جذرية واسعة عكست نفسها على سياستها الخارجية العامة.

وتصور الحالات الثلاث الت...إقرأ المزيد »

لقد بزغ، من جديد، نجم الصين كدولة كبرى منذ خمسين عاماً، ومنذ ذلك الوقت، يتعاظم، يوماً بعد يوم، دورها وثقلها ونفوذها وتأثيرها على الأحداث العالمية وفي تقرير مصير الشؤون الدولية. والصين هي أكبر دولة مرش...إقرأ المزيد »