لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مفكرة بغداد ؛ يوميات العودة إلى مسقط الرأس
لـ لؤي عبد الإله
"سندباد الجديد" سلسلة تحتفي بأدب الرحلة وتتطلع، أسلفنا في سلسلة "ارتياد الآفاق"، إلى بعث واحد من أعرق ألوان الكتابة في ثقافتنا العربية، وذلك بتقديم نماذج معاصرة من أدب الرحلة العربي، وهي سلسلة موازية ...إقرأ المزيد »
القارورة
لـ يوسف المحيميد
بلغة سردية جذابة، وجرأة على الكشف وبعين تنظر ما وراء الحجب، وعبر خيال الراوي، يدخل يوسف المحيميد إلى خفايا المجتمع، يقدم شخصيات، قد تكون بيننا، نعيش معها كل يوم، تتعذب وتتألم، داخل شرنقة الصمت والخوف....إقرأ المزيد »
الدنيا فى باريس
لـ أحمد زكى باشا
هذا الكتاب هو مذكرات أحمد أعلام عصر النهضة وأكب " رفاعة الطهطاوى وجمال الدين الأفغانى" و " محمد عبده" وقد كان له دودة أيضا وفى هذا النطاق يقع كتابنا هذا الذى يسجل لنا من خلال قلم صاحبة رحلته المشهودة ...إقرأ المزيد »
نزهة الدلفين
لـ يوسف المحيميد
"أبي كان ثرياً، لم أره منذ سنوات بعيدة، غاب عنا ثلاثة أيام متواصلة، وفي اليوم الرابع هاتفت أمي ضرتها، فأكدت الأخرى أنها كذلك لم تره ولا تعرف له أثراً، قالوا إن أمي حولته إلى طائر في قفص عندنا في صالة ...إقرأ المزيد »
أخي يفتش عن رامبو
لـ يوسف المحيميد
أخي يفتش عن رامبو "أخي لم يعد أخي، وعيناه لم تعودا تصطادان الأفكار الطائشة في البيوت ذات الأسوار العالية، وقلبه لم يعد يرفرف قلقاً كجناحي طير. صار بليداً وخاملاً، ويحدق في الفراغ.

أخي لم يعد أخ...إقرأ المزيد »

من دمشق إلى سمرقند ؛ رحلة إلى أوزبكستان
لـ إحسان سعيد خلوصي
من دمشق إلى سمرقند، مروراً بموسكو وطشقند وبخارى، أسبوعان حافلان بالمتعة والاستكشاف قضتهما الكاتبة في ربوع أوزبكستان. وقد رسمت تفاصيل رحلتها بأسلوب شاعري يحتفي بمواطن الجمال. في كل مدينة، نطالع لمحة تا...إقرأ المزيد »
فخاخ الرائحة
لـ يوسف المحيميد
"في صالة المغادرة كان طراد يتلفت باحثاً عن صاحب الملف الأخضر، وهو يسأل كيف جاء ملف بأوراق رسمية إلى هذا الصالة؟؟ كيف خرج من أرفق وخزائن الجهة الحكومية التي تتبنى هذه الحالة؟ هل هذا الشخص ناصر عبد الإل...إقرأ المزيد »
الفردوس اليباب
لـ ليلى الجهني
وإذا رأيته واقفاً بجوارك ليلتها أردن أن أغني. أجل، كان الغناء هو كل ما تواثب إلى الذهن وذراعه تلتف حول ذراعك مثل أفعى. أردت أن أصرخ: (خالدة، لا). وقفت الكلمات خلف الشفاه وبدأ أن العالم صاخب إلى حد ألا...إقرأ المزيد »
السيدة دالاوي
لـ فرجينيا وولف
كتبت فرجينيا وولف (1882-1941) تسع روايات ظهرت بين 1915 و1941. وكانت رواية "السيدة دالاوي" التي نقدم لها رابع رواية تظهر لنا. وقد نشرت سنة 1925. ينحصر زمن الرواية بيوم واحد فقط من زمن حياة كلاريسا دالا...إقرأ المزيد »
حارسة الظلال
لـ واسيني الأعرج
"يتحدث عن مغامرة حسيسن الغريبة التي احتفظ بالجزء المهم منها لنفسه حتى لا يثير الأحاسيس الرهيفة وغضب الآخرين، أو بكل بساطة، لأنه خاف من عملية اختطاف مدبرة. كما يروي قصة وصول دون كيشوت (فاكسيس دي سرفانت...إقرأ المزيد »