لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
يعتبر هذا الكتاب أكثر من ممتع.. وباهر.. حيث يتمتع سيبروك بنظر ثاقب ورؤية دقيقة لما يجري حوله, ولقد أغنى هذا العمل بالكثير من المعلومات, والعديد من الانطباعات. تتميز طريقته في رواية قصته بالروعة, وله ب...إقرأ المزيد »
"سندباد الجديد" سلسلة تحتفي بأدب الرحلة وتتطلع، أسلفنا في سلسلة "ارتياد الآفاق"، إلى بعث واحد من أعرق ألوان الكتابة في ثقافتنا العربية، وذلك بتقديم نماذج معاصرة من أدب الرحلة العربي، وهي سلسلة موازية ...إقرأ المزيد »
بدأ بنيامين التطيلي رحلته التي تشكل محور هذا الكتاب، في حدود سنة 1165 م الموافقة لسنة 561 هـ أو قرابة سنة 4926 من بدء الخليقة حسب التقويم العبري. وهذا يعني أنه حين بدأ رحلته خارجاً من سرقسطة (سراكوزه)...إقرأ المزيد »
كانت الحملة الصليبية الثامنة على تونس في سنة 1270م، كانت هي آخر الحملات الصليبية الكبرى في العصور الوسطى، لكن الحروب الصليبية عادت مرة أخرى بمسمى جديدة، في أواخر القرن الخامس عشر وبداية السادس عشر هو ...إقرأ المزيد »
نشطت سلطات الهند البريطانية بعد غزوها للخليج في عام 1820م في إجراء مسح دقيق، لهذه المنطقة. وخرجت جماعات المسّاحين تترى في أثر بعضها البعض. وقد عمل الكاتب جيمس ريموند ولستد في هذه الحملات المسحية ضمن ف...إقرأ المزيد »
يأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة "إرتياد الآفاق" والتي تهدف إلى بعث واحد من أعرق ألوان الكتابة في ثقافتنا العربية، من خلال تقديم كلاسيكيات أدب الرحلة، إلى جانب الكشف عن نصوص مجهولة لكتّاب ورحّالة عرب ومسلمين...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب على دراسة مفصلة عن الدواجن وأنواعها، ويتوقف المؤلف عند مشاريع الطيور البياضة التي تقدم أرباحاً وفيرة لأصحابها. ويتناول بالتفصيل أسس إقامة المشاريع، والصفات الواجب توافرها في الطيور ال...إقرأ المزيد »
الكتاب هو واحد في سلسلة "ارتياد الآفاق" التي تهدف إلى بعث واحد من أعرق ألوان الكتابة في ثقافتنا العربية، من خلال تقديم كاسيكيات أدب الرحلة، إلى جانب الكشف عن نصوص مجهولة لكتاب ورحّالة عرب ومسلمين جابو...إقرأ المزيد »
"إرتياد الآفاق" سلسلة من الكتب في أدب الرحلات، أعدها وحررها نوري الجراح وهو يهدف منها إلى بعث واحد من أعرق ألوان الكتابة في ثقافتنا العربية من خلال تقديم كلاسيكيات أدب الرحلة، إلى جانب الكشف عن نصوص م...إقرأ المزيد »
"سفرٌ في وجوه" هو وجه في سفر، أو قل هو صور ومشاهد تزينها همست نفس وخواطر استقرت على هذه الصفحات بعد رحلات المطران جورج خضر متنقلاً ما بين المغرب وباريس والقاهرة وأميركا وروسيا... ثقافات تتسع آفاقها، و...إقرأ المزيد »