لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
اهتم علماء المغرب بتأليف كتب يجمعون فيها أسماء شيوخهم ومروياتهم عنهم، سواء كانت أحاديث أو كتباً، وأطلقوا على هذه الكتب اسم الفهارس. ومن أجل هذه الفهارس وأكثرها نفعاً وفائدة، فهرسة العلامة جعفر ابن إدر...إقرأ المزيد »
الشيخ محمد رياض المالح، هو الباحث والمؤرخ والكتبي المسند الذي ينتهي نسبه إلى الشيخ أحمد الرفاعي الكبير، ولد بدمشق في 25 كانون الأول 1939 ونشأ منذ الصغر مع العلم وأهله، وقرأ على عدد من الشيوخ والعلماء....إقرأ المزيد »
الشيخ عبد الفتاح أو غدة، أحد علماء العصر المعدودين، المشهود لهم بغزارة العلم وسعة الإطلاع، فهو الفقيه المحدث المتبحر في العلوم الشرعية والعقلية والعربية، تدل على ذلك مؤلفاته القيمة، وفي هذا الكتاب ينب...إقرأ المزيد »
التوجيه المختار في نفي القلب عن حديث اختصام الجنة والنار
لـ برهان الدين إبراهيم بن حسن الكوراني المدني الشافعي
يتضمن هذا الكتاب تحقيق لكتابين الأول: التوجيه المختار في نفي القلب عن حديث اختصام الجنة والنار للإمام برهان الدين ابراهيم بن حسن الكوراني المدني الشافعي (1025- 1101هـ). والثاني: كتاب نجاة الهلك في بيا...إقرأ المزيد »
إن الله تبارك وتعالى اصطفى لحمل العلم أناساً عدولاً، ينفون عنه تحريفاً وانتحالاً وتأويلاً، يعلمون بالعلم فلا يرتضون نزولاً، ويزدانون بالحلم، وعطاؤهم للأمة، علم وعمل، وبذل. هذا وإن من أجلّ هؤلاء الشيخ ...إقرأ المزيد »
عرف المغرب في القرن الرابع عشر الهجري طبقات من كبار العلماء اللامعين، ذوي العلم والبصارة، ينشرون العلم والدين والهوى والرشاد... ومن هؤلاء العلماء الكبار العلامة محمد بن قاسم القادري ممن انتهت إليهم ال...إقرأ المزيد »
إن أكثر الآثار الصوفية التي تعد اليوم للنشر كلها من مخلفات الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي وأتباعه المقربين. وبين أيدينا هذا الكتاب الذي يحوي كتاب "التجليات الإلهية" للشيخ الأكبر نفسه، و"تعليقات ابن...إقرأ المزيد »
جياد المسلسلات
لـ جلال الدين عبد الرحمن بن أبي بكر السيوطي
لقد اعتنى الأئمة المحدثون بعلوم السنة النبوية، وتفننوا في أنواعها حتى بلغت عند الحافظ السيوطي في "تدريبه" ثلاثة وتسعين نوعاً. منها ما يتعلق بالمتن، ومنها ما يتعلق بالإسناد، أو بهما معاً. ومن جملة أنوا...إقرأ المزيد »
هذه رسالة لطيفة، صغيرة خفيفة، جمع فيها مصنفها وهو العلامة "محمد الأمير الكبير المالكي" أربعمائة حديث، كلها مكذوبة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وباطلة لا أصل لها ومنكرة. مع تركه لأسانيدها لكونها لا أصل...إقرأ المزيد »