لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
تراجم سيدات بيت النبوة
لـ عائشة عبد الرحمن / بنت الشاطئ
هذا المجلد مقسم إلى خمس كتب كل كتاب يحكي عن شخصية أو أكثر من نساء أهل البيت فمثلاً:

الكتاب الأول - يحكى عن ام النبي كيف كانت بيئتها ونشأتها وميراثها وزوجها من عبد الله بن عبد المطلب وحملها في ر...إقرأ المزيد »

لقد نال صحيح مسلم من العلماء والباحثين عناية قلّ أن نالها كتاب آخر، وتتمثل هذه العناية بعدة جوانب: منها حفظه وروايته واستنساخه، ومنها صناعة المستخرجات عليه، ومنها شرحه وتلخيصه وتهذيبه والاختيار منه. و...إقرأ المزيد »
السيرة النبوية لابن حبان
لـ محد بن حبان بن أحمد التميمي البستي
مصنف هذا الكتاب هو الإمام العالم المتقن الحافظ "أبو حاتم محمد بن حبان التميمي البُستي السجستاني" وهو من قبيلة تميم. وقد أنفق المؤرخون على أنه ولد ستة بضع وسبعين ومائتين. منذ صغره كان مهتماً بالعلم، وه...إقرأ المزيد »
أجمع الذين ترجموا لإبن مالك على أنه كان حريصاً على العلم وحفظه، كثير المطالعة، لا يكتب شيئاً من محفوظه حتى يراجعه في محله، وكان لا يُرى إلا وهو يصلي أو يتلو أو يصنّف أو يُقرئ؛ ويكفي دليلاً على ذلك أنه...إقرأ المزيد »
كتاب العلم
لـ أبي خثيمة زهير بن حرب النسائي
المصنف هو أبو خيثمة زهير بن حرب بن شداد النسائي، حافظ كبير، ثقة ثبت حدث عن جماعة من الأئمة، حدث عن جماعة من الأئمة، مثل سفيان بن عينية، وهشيم بن بشير، ويحيى ابن سعيد القطان، وعبد الرحمن بن مهدي، ووكيع...إقرأ المزيد »
الخصائص كتاب معروف لدى كثير من العلماء ذكره الكتاني في الرسالة المستطرفة، مثله مثل باقي مؤلفات ابن دحية المليئة بشرح مفردات اللغة التي عني بتقييدها وضبطها إلى استطرادات كثيرة أثرت عنه. وقد ذكر في هذا ...إقرأ المزيد »
"دهاة العرب أربعة: معاوية بن أبي سفيان، وعمرو بن العاص، والمغيرة بن شعبة، وزياد بن أبيه، أما معاوية فللأناة والحلم، وأما عمرو فللمعضلات، وأما المغيرة للمبادهة، وأما زياد فللصغير والكبير".
وهذا ...إقرأ المزيد »
من هو هذا الرجل الذى تعلو هامته قمم الجبال؟ كيف واجه السيف برقبته فلم يمسها بسوء؟ هل عاش دون حياة ودفن بغير قبر؟ هل خرج من بطن بركان غاضب ثائر حقا؟ .. إنه رجل ولكنه ليس كمثله من الرجال "بديع الزمان س...إقرأ المزيد »
على غرار ثلاثية نجيب محفوظ التى إنفردت وتفردت في تاريخ الرواية العربية جاءت هذه الثلاثية للكاتبة (رضوى عاشور) التى صاغت كلماتها كسلاسل من الذهب، وامتدت أحداثها على صفحات الكتاب دون ظهور نغم نشاز او مو...إقرأ المزيد »