لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شرح قانون العقوبات ؛ القسم الخاص - الجرائم الواقعة على الاشخاص
لـ فخري عبد الرزاق الحديثي
على الرأي السائد في فقه القانون الجنائي، إن القسم الخاص من قانون العقوبات أسبق في الوجود من القسم العام، ذلك لأن القوانين القديمة أياً كانت درجة رقيها، فهي تشتمل على نصوص تجرم أفعالاً تشكل إعتداء على ...إقرأ المزيد »
قانون العقوبات هو مجموعة القواعد التي يضمها المشرع ويحدد فيها الأفعال التي تعد جرائم مع بيان ما يفرض لكل منها من عقوبة. ويشتمل قانون العقوبات على قسمين رئيسيين: القسم العام والقسم الخاص. ويتضمن القسم ...إقرأ المزيد »
الجرائم الواقعة على أمن الدولة - الجزء الأول
لـ أحمد محمد الرفاعي
ما من جماعة من البشر إلا ووضعت لنفسها قواعد تسير عليها وهذه الظاهرة ملموسة لدى بعض الحيوانات والحشرات كالنحل والنمل؛ فمن الطبيعي أنه من أوائل ما تعني به الجماعة البشرية منذ نشأتها، هو وضع قواعد قانوني...إقرأ المزيد »
يقتصر نطاق هذا البحث على إحدى صور مسئولية الدولة بدون خطأ وهى المسئولية عن الأضرار الناجمة عن أعمال الشغب والتجمهر, والمسئولية هذه تحتاج بيان لمفهوم الشغب والتجمهر والخصائص التى يختص بها هذا الشغب, وص...إقرأ المزيد »
هذا العمل هو خلاصة لمحاضرات ألقيت على طلبة قسم القانون في جامعة أربد الأهلية، وثمرة عدة سنوات من عطائنا وتدريسنا لمساق قانون العقوبات (2)، والذي يشمل موضوع الاشتراك الجرمي والنظرية العامة للعقاب. وهو ...إقرأ المزيد »