لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
قصة سقوط بغداد (CD مع كتيب)
لـ أحمد منصور
هذه مقتطفات من أهم فصول كتاب "قصة سقوط بغداد" حيث أقدّم القصة كاملة بصوتي وروايتي من خلال الأسطوانة الصوتية المرفقة.

وهنا أقدّم موجزاً عن أهم محتويات هذا الكتاب الذي تصدَّرَ قائمة المبيعات في كث...إقرأ المزيد »

تعد الجغرافيا السياسية غصناً متميزاً - سريع النمو - من غصون علم الجغرافيا، وتتسم بكونها من أكثر التخصصات الجغرافية التي تعالج المشكلات القائمة في الخريطة السياسية ضمن المستويات المختلفة المحلية والقطر...إقرأ المزيد »
الفكر الديمقراطي المعاصر (العراق انموذجاً)
لـ فاطمة عباس
إن موضوع الديمقراطية قد أكتسب أهمية بالغة وعلى مر العصور، وتكمن الأهمية بأن محور الديمقراطية هو الشعب مصدر السلطات، وما يميز موضوع الديمقراطية هو الإهتمام الكثير من المفكرين والباحثين به، ونتيجة لذلك ...إقرأ المزيد »
نهاية جماهيرية الرعب
لـ حسن صبرا
"صدق أو لا تصدق" بهذه العبارة بدأ "حسن صبرا" رئيس تحرير مجلة الشراع اللبنانية كتابه الجديد "جماهيرية الرعب" وفيه يسجل الكاتب قراءته النقدية لثورة 17/2/2011 حين تناقلت الأنباء أخبار ثورة الشعب الليبي ض...إقرأ المزيد »
مع صدور الطبعة الجديدة من كتاب "ثورات القوة الناعمة في العالم العربي.. من المنظومة إلى الشبكة" للمفكر اللبناني "علي حرب" يعيد الكاتب قراءة الأحداث الجارية المتسارعة والتحولات العاصفة التي شهدها العالم...إقرأ المزيد »
في كتابه هذا يروي السفير م. "أحمد بن حمد اليحيى" قصة أحداث الحادي عشر من سبتمبر عام 2001م، جاءت تدوين توثيقي لأفظع وأشنع العمليات الإرهابية في هذا العصر، وما صاحبها وقتذاك من أحداث وتداعيات. وما بين ...إقرأ المزيد »
موت في بيروت
لـ روبيرتو أبو عيد
تدور أحداث الكتاب أثناء الحرب الإسرائيلية على لبنان (حرب تموز 2006) يضم فصولاً مأساوية عن وقائع مذهلة، عاشتها البلاد خلال (34) يوماُ بقلم "روبرتو أو عيد" جاءت تحت عنوان "موت في بيروت".

من موقعه كدبل...إقرأ المزيد »

الساعات الأخيرة في حكم مبارك
لـ عبد القادر شهيب
في هذه الساعات ضاعات القدرة علي التفكير السليم وساد التخبط.. وهذا ما يفسر البطء في إتخاذ القرار والانتظار لنحو أربعة أيام قبل أن يخرج مبارك شخصياً ليتحدث للشعب الذي انتفض ضد نظام حكمه مطالباً بإسقاطه....إقرأ المزيد »
دولة الخلافة التقدم الى الماضي
لـ فالح عبد الجبار
يتفق كثيرون من الباحثين والمتابعين لصعود ظاهرة "داعش"، على أنه يرتبط جوهرياً بقبول "الحاضنة الاجتماعية" المفترضة له، وعلى أنه لم يكن ممكناً، لولا القبول الضمني من هذه الحاضنة، أن تكون "داعش" أداةَ انت...إقرأ المزيد »