لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
وجوه
لـ محمد شكري
"إننا لا نختار أحلامنا، ولكن لها صلة بوعينا ولا وعينا، كثير من أحلامنا تكشف من سحرها ما عشناه وما سنعيشه. أحلامنا هي قدرنا، ما شئنا من سحرها وما لم نشأ وكثيراً ما أنارت لنا جزءاً من حياتنا المظلم مبتغ...إقرأ المزيد »
تراجيديا كربلاء سوسيولوجيا الخطاب الشيعي
لـ إبراهيم الحيدري
يتناول الكتاب مراسيم العزاء الحسيني في عاشوراء في أبعادها الاجتماعية والسياسية والفولكلورية التي تحولت إلى شكل من أشكال الرفض والاحتجاج وضرب من ضروب المقاومة الخفية ضد الرؤية الأيديولوجية الرسمية التي...إقرأ المزيد »
الخبز الحافي
لـ محمد شكري
يطالع القارئ من خلال هذه الرواية سيرة الروائي الذاتية فقد أفصح عما لا يمكن أن يقال.. عن خفايا إنسانية لا يفصح عنها تبقى قيد الكتمان.

أتت الرواية لتحكي مأساة إنسان أبت ظروفه إلا أن يبقى في ظلمات ...إقرأ المزيد »

نقد العقل السياسي
لـ ريجيس دوبريه
السياسة جعلت الناس، في جميع الأزمان، مجانين أو متوحّشين أو خطرين، وبكلمة واحدة, فاقدي العقل. هذا ما يقوله الرأي الشائع. والحقّ أنّ لكلّ انحراف عقليّ سببه، ولا شيء يتمّ بلا علّة. ها ما يقوله الحسّ السل...إقرأ المزيد »
قصص لا ترويها هوليوود مطلقاً
لـ هوارد زن
في هذا الكتاب يكتب هوارد زن (1922- 2010)/ مؤرخ وناقد اجتماعي وسياسي أمريكي يساري- عن (قصص لا ترويها هوليوود مطلقاً) العنوان الذي اختاره مترجم الكتاب الدكتور حمد العيس ليكون عنواناً للكتاب الأصلي وهو (...إقرأ المزيد »
ذكريات لم تكتمل
لـ نازك سابا يارد
إن ما شجعني الآن على تدوين سيرتي أن أولادي وأحفادي المنتشرين في بلاد الدنيا لا يعرفون شيئاً عن ماضي، أي عن جزء من ماضيهم هم، ومن لا يعرف ماضيه لا يعرف نفسه حقاً. وقد اتضحت لي صحة ذلك لدى النبش في ماضي...إقرأ المزيد »
الهدف من هذه الدراسة المرجأ نشرها عقدين من الزمن ليس فقط الإحاطة بمحطة بالغة الأهمية في تاريخ الصراع المرير وإلى درجة الاقتتال بين الأشقاء، وإنما الاقتناع بأنه لو كان التفاوض الذي نشير إليه وعالجناه ت...إقرأ المزيد »
قبل أن يغادرنا التاريخ
لـ رعد مجيد الحمداني
من لا ماضٍ له لا حاضر ينتظره.. (قبل أن يغادرنا التاريخ) العنوان الذي اختاره الفريق ‏الركن رَعْد مَجيد الحَمَداني/قائد فيلق الحرس الجمهوري العراقي الثاني (الفتح المبين) ‏لكتابة مذكراته عن الحرب العراقي...إقرأ المزيد »
في النقد التطبيقي والمقارن
لـ محمد غنيمي هلال