لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
العلم طريقُ المسلم إلى عبادة ربِّه عَزَّ وجَلَّ على بصيرة، وهو سبيلهُ إلى تهذيب الأخلاق، وإزالة الأحقاد، وتأليف القلوب.

ومن الكتاب التي اعتنت بإبراز أهمية العلم وفضلِ أهلِه: كتاب "القول العلي" ل...إقرأ المزيد »

لقد أثبتت جميع الدراسات أن ارتفاع الكولستيرول وبخاصة النوع السيء منه (LDL)، يؤدي إلى تصلّب الشرايين. وما يتبع ذلك من اختلاطات كثيرة أهمها المرض القلبي الوعائي والأمراض الوعائية الدماغية، مثل الجلطة أو...إقرأ المزيد »
الفيتامينات مركبات طبيعية موجودة في كثير من الأطعمة. ولها مزايا كثيرة تفوق العقاقير. فهي تعمل في تناغم مع أنظمة الجسم لدعم الصحة، وهي آمنة وغير مكلفة. وحديثاً تنشر المجلات والدوريات الطبية آلاف المقا...إقرأ المزيد »
لماذا الاهتمام موضوع الدهون؟ السبب في ذلك هو علاقة الدهون بكثير من المشكلات الصحية. وأهمها تصلب الشرايين وكل الاختلاطات المرضية الناجمة عنه، وموضوع السمنة أو البدانة وما يترتب عليه من علل وأمراض مختلف...إقرأ المزيد »
العقيدة الإسلامية وأسسها
لـ عبد الرحمن حسن حبنكة الميداني
يقول المؤلف في مقدمة كتابه هذا أ،ه لما كانت العقيدة الإسلامية في مركز الحق الذي لا تشوبه شائبة، كان حرياً عليه أن يعرضها على الفكر الإنساني عرضاً خالياً من التعقيد، بعيداً عن المصطلحات الكثيرة، سهلاً ...إقرأ المزيد »
أجهدتني التساؤلات معك، أيها التاريخ
لـ عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري
يطلّ علينا التاريخ، في ثنايا هذا الكتاب، بصورة شيخ جليل، يستنطقه الكاتب، رجلاً لرجل، ويعاتبه، ويستعمل مبضعه فيه لتصحيح كثير من التزوير والمغالطات التي شابت أحداثه.

فالتويجري، وهو من الذين عايشوا...إقرأ المزيد »

عاشت الإمبراطورية البيزنطية ما يزيد عن إحدى عشر قرناً ونضيف من الزمان، كانت في المرحلة الأولى منها وريثة الإمبراطورية الرومانية المقدسة، وكان لموقع الإمبراطورية ما جعلها على اتصال دائم بالشرق والغرب ع...إقرأ المزيد »
إن أهمية الموارد البشرية لا جدال فيها ولا يوجد خلاف حولها. لكن إدارة الموارد البشرية شغلت وما تزال معظم العاملين والمدراء والباحثين في حقول وميادين الإدارة. فالإدارة الحديثة ركزت على الموارد بشكل عام ...إقرأ المزيد »
نظراً لندرة الكتب والمراجع التي تتناول إدارة المشاريع وجدواها من زاويتين متكاملتين هما الإدارة النوعية واقتصاد الإدارة، برزت الحاجة إلى وضع الكتاب الذي بين أيدي الباحثين ورجال الأعمال والمدراء العاملي...إقرأ المزيد »
النقود أهم نظام قام الإنسان باختراعه لتنفيذ المبادلات. فالنقود وسيط للتبادل أتاح إمكانية القيام بعملية البيع منفصلة عن عملية الشراء، كما استخدمت النقود معياراً مشتركاً في تحديد القيم الاقتصادية. إن ال...إقرأ المزيد »