×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
احتل الأدب العباسي مكانة الصدارة في الدراسات الأدبية والتاريخية. ومرد هذا فيما يعتقد مؤلف هذا الكتاب إلى الخصب والغنى والتكون الذي امتاز بها الأدب العباسي موضوع الدراسة. فالعصر العباسي يحتل مساحة زمني...إقرأ المزيد »
"هذا الكتاب هو أطروحة للدكتوراة في الأدب، قُدمت إلى جامعة جنيف في 28/6/1972، ونالت بالإجماع درجة الشرف العُليا مع تقدير اللجنة المناقشة". "يظل الشعر العربي المعاصر يلاقي إهمالاً مُحزناً، على صعيد ال...إقرأ المزيد »
تهتم هذه الدراسة بتبيان الحذور التراثية والنهضوية لحركة الحداثة في الشعر العربي المعاصر، كما عرض على تبيان آراء "أهل الحداثة" في حركتهم هذه. كما تكشف عن تأثير الغرب في هذه الظاهرة سواء في ميدان التنظي...إقرأ المزيد »
إن الحنين والألم في الشعر الأندلسي هما اللون الأبرز من ألوان ثوب الشعر الأندلسي البديع والرقيق، يشكل لحمة هذا الشعر وسداته، والوقوع عليه كثير أيما كثرة، وهذا ملحوظ ومشتهر ومستوعب عند الباحثين المعاصري...إقرأ المزيد »
رصد المؤلف في هذا الكتاب تطور الأدب العربي الحديث وحل إشكالية المراحل والمفاصل الزمنية، لإعطاء فكرة عن الأدب العربي الحديث بصورة عامة، ثم ركز على الظروف السياسية والإجتماعية والثقافية والإقتصادية التي...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يتناول الدكتور "سمير الشاعر" موضوع المصارف الإسلامية من فكرة الإنشاء عموماً إلى فكرة التأسيس عملياً، ويتحدث عن الصيغ التي تحكم هذا التأسيس وخطواته، من غير إهمال لماهية المصرف والمصرفية ا...إقرأ المزيد »
يهدف هذا الكتاب إلى التعريف بعلم الإجتماع الأدبي، بوصفه "ثمرة" تدخل علم الإجتماع بالأدب، فضلاً عن التعرف إلى تاريخ هذا العلم وتطوره، وصولاً إلى الأزمنة الحديثة، مع دراسة أشهر الإتجاهات في الدراسات الس...إقرأ المزيد »
تطورت الجراحة في نهاية القرن الماضي فسارت باتجاهين معاكسين. فمن جهة تعالى سقف العمليات الجراحية الكبرى فوصل إلى زرع القلب والكبد وتبديل المفاصل وغيرها ومن ناحية أخرى تراجعت حدة وقساوة العمل الجراحي فأ...إقرأ المزيد »
يبحث هذا الكتاب في التكنولوجيا النووية من الناحية الفلسفية. يعتبر مؤلف هذا الكتاب أن في إمكان الفلسفة المساهمة في دراسة التكنولوجيا النووية بوسائل فكرية إقترنت سابقاً بوجودها بسقراط وأفلاطون وهي مطالب...إقرأ المزيد »