لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التصحيح والترجيح على مختصر القدوري ( شاموا )
لـ قاسم بن قطلوبغا المصري الحنفي
إن عبارتي (التصحيح) و(الترجيح) مصطلحان فقهيان، يقصد بالأولى منها ما صح نسبته من الأقوال الى الأمام أبي حنيفة رضي الله عنه، برواية كبار تلاميذه كأبي يوسف ومحمد بن الحسن. وأما الترجيح فيكون ما بين أقوال...إقرأ المزيد »
GREAT WOMEN OF ISLAM
لـ Mahmood Ahmad Ghadanfar
There are good eamples in the lifestyle of the Mothers of the believers and women Companions especially for the Muslim women. It is necessary for all of us to study the Seerah of these noble and fortu...إقرأ المزيد »
صحيح شعب الإيمان
لـ خالد عبد الرحمن العك
إن مصدر الإسلام وأصل الإيمان - على التَّعيين والتخصيص - هو "كتاب الله تبارك وتعالى وسنَّة رسوله صلى الله عليه وسلم"، فقد أكملَ الله تعالى بهما عقيدة الإسلام وشريعته.

هذا وإن العقيدة - على عظيم ش...إقرأ المزيد »

فرائد القلائد على أحاديث شرح العقائد
لـ علي بن سلطان محمد القاري
هذه الرسالة خرّج صاحبها فيها أحاديث شرح متن من أشهر متون العقائد، ألا وهو متن "العقائد" الذي ألفه الشيخ "نجم الدين أبو حفص عمر بن إسماعيل النسفي"، وقد اشتهر ذلك بين أوساط العلم بعنوان "العقائد النفسية...إقرأ المزيد »
Classic Palestinian Cookery
لـ كريستيان دبدوب ناصر
‘It is thrilling when an old cuisine finds a place on the gastronomic map. Dabdoub Nasser’s charming book is about good real food with delicious flavours and centuries of tradition behind it. Especial...إقرأ المزيد »
أوهام ما بعد الحداثة
لـ تيري إيغلتون
يتمثل جزء من قوة ما بعد الحداثية في واقعة أنها موجودة، في حين أن وجود الاشتراكية هذه الأيام هو موضع جدل، حيث يبدو في الوقت الراهن أن ما هو واقعي ليس عقلانياً، وما هو عقلاني ليس واقعياً. ومع ذلك فقد ان...إقرأ المزيد »
الإعتقاد والهداية الى سبيل الرشاد
لـ أبي بكر أحمد بن الحسين البيهقي
الإمام البيهقي هو أحد أئمة المسلمين، فقيه جليل، حافظ كبير. وقد صنف كتابه هذا فيما يفتقر أهل التكليف (المسلمين) إلى معرفته من أصول الدين وفروعه، حيث اشتمل كتابه على بيان ما يجب على المكلف اعتقاده والاع...إقرأ المزيد »
الباقلاني هو القاضي أبو بكر محمد بن الطيب المعروف بالباقلاني البصري المتكلم المشهور. كان على مذهب الشيخ أبي الحسن الأشعري، ومؤيداً اعتقاده، وناصراً طريقته كان في علمه أوحد زمانه انتهت إليه الرياسة في ...إقرأ المزيد »
إن رسالة "مقامات الصوفية" هي من الأعمال الصغرى لشهاب الدين السهروردي (1155م-1191م)، وهي من أكثر مؤلفاته تمثيلاً لفكره الإشراقي القائم على التأليف بين الفلسفة والتصوف. فالطريقة البحثية الشائعة في فصول ...إقرأ المزيد »
العقيدة والشريعة في الإسلام
لـ أجناس جولدتسيهر
الكتاب هو دراسة تفصيلية للإسلام من جميع نواحيه: من ناحية رسوله صلى الله عليه وسلم، والشريعة ونموها، والعقيدة وتطورها، والزهد والتصوف ونشأتهما والعوامل التي أثرت فيهما، والفرق الإسلامية المختلفة، ثم ال...إقرأ المزيد »