×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
يتحدث الداعية الإسلامية "عمرو خالد" في هذا الكتيب عن عبادات التفكير والتي هي "خلق الكون"، و"خلق الإنسان". في البدء قام الداعية بتحديد قيمة التفكّر في خلق الكون، مؤكداً على أن هذه العبادة لهي من أعظم ا...إقرأ المزيد »
القلب بمنزلة الملك الذي له جنود، فمن هم جنود القلب؟ إنهم الأعين واللسان والحواس. هكذا يتحدث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد في إصلاح القلوب، وهو يتوجه بكتابه إلى كل مسلم ليقول له: إذا أردت معرفة حا...إقرأ المزيد »
إن ما تؤكده الدراسات المختلفة، أن العقيدة الدينية في الإسلام تقف وراء مجمل الحضارة التي ازدهرت ومن ثم شعّ نورها فشمل معظم أرجاء العالم يومذاك. فكانت الحضارة العربية الإسلامية تلك، إذن، مستمدة ومستوحاة...إقرأ المزيد »
للشخصية الإسلامية خصائص تتصف بها ومقومات تتسم بها، فهي شخصية تشبعت بعقيدة العلم والتعلم فحسمت الخصومة بين الدين والعقل، وجمعت بين الإيمان والعلم. وهي تعي مكانتها وأهميتها على أسس جوهرية نص عليها كتاب ...إقرأ المزيد »
الفرطة الإيمانية فطرة الإنسان التي فطر عليها، وهي مدعاة الشعور بالاطمئنان الذي هو حاجة نفسية، فالنفس تطمئن وتحس بالانشراح حينما تشعر بأنها أفلحت في مصافاة ذاتها وانسجم فعلها مع شفافية كينونتها فيداخله...إقرأ المزيد »
الكتاب هو أطروحة دكتوراه عالجت بأسلوب موضوعي تاريخ حزب الله في لبنان وظروف تنامي قوته وتأثيره وصولاً إلى أمكنه من دحر الاحتلال الإسرائيلي عن جنوب لبنان في أيار من العام 2000، بموازاة بحث الكتاب عن الع...إقرأ المزيد »
يمثل الاحتلال النمساوي، المجري للبوسنة في عام 1878 نقطة انعطاف مهمة بالنسبة للسكان المسلمين بشكل خاص، إذ شكل صدمة قوية لهم جعلتهم يصحون على عالم متغير لم يتوقعوه ولم يستعدوا له. وعلى الرغم من أن السيا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب ليس كتاب تفسير، ولا يهدف إلى تفسير آيات القرآن بالتفصيل، ومن أراد ذلك فليرجع إلى أمهات الكتب في التفسير، كتفسير الطبري وابن كثير وغيرها من كتب التفاسير التي تمتلئ بها مكتبتنا الإسلامية... ل...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب ليس كتاباً في النقد أو المقارنة أو الكشف عن الإيجابيات والسلبيات في المسيحية والإسلام، بل إنه تبنى النظرة الإيجابية بشكل واع وحضاري، وتسليط الضوء على جمالات الآخر المختلف، وتوسيع الآفاق الم...إقرأ المزيد »