× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
العولمة، هي القضية التي كثر الحديث عنها-فجأة-ليس على المستوى الأكاديمي، وإنما أيضاً على المستوى أجهزة الإعلام والتيارات السياسية والفكرية المختلفة، ولا نعدو الحقيقة إذ قلنا: إن هناك سيلاً أشبه بالطوفا...إقرأ المزيد »
نظام الحوزات العلمية
لـ محمد الحسيني الشيرازي
يذكر الإمام السيد محمد الشيرازي في هذا الكتاب بعض النقاط المهمة لتطوير نظام الحوزات العلمية في العراق لأجل القيام بمهامها على أحسن وجه، وسواء على صعيد المناهج أو الأفراد أو طرق التغيير. ولا شك أن تصور...إقرأ المزيد »
فلسفة التاريخ
لـ محمد الحسيني الشيرازي
الأحداث قبل أن تقع.. هي بانتظار اللحظة التي ستقع فيها، ولحظة وقوعها تدخل في مكونات الحاضر، وعندما يمر زمان على وقوعها، تصبح شيئاً من الماضي، وهذا هو التاريخ. وتلك هي فلسفته التي تعنى بدراسة تلك اللحظة...إقرأ المزيد »
من كرامات الأولياء
لـ محمد الحسيني الشيرازي
كلما زاد إيمان الإنسان بالله زادت تقواه وقرب من الله ليصبح كريماً وعزيزاً على الله، فالكريم: "هو الجامع لأنواع الخير والشرف، والفضائل ووصف يوسف عليه السلام به لأنه اجتمع له شرف النبوة والعلم والعدل ور...إقرأ المزيد »
هذه ترجمة الجزء الأول من كتاب الفرقة الناجية، لمؤلفه العلامة "محمد الموسوي الشيرازي"، والذي كان من العلماء العاملين والخطباء البارعين الذين قدّموا خدمات كثيرة وجليلة للتشيع بلسانه وقلمه، وكان سيداً جل...إقرأ المزيد »
توضيح نهج البلاغة
لـ محمد الحسيني الشيرازي
الإمام السيد محمد الحسيني الشيرازي ظاهرة من ظواهر القرن الذي عاش فيه. فقد شهد مرحلة تاريخية فريدة مرت على العالم الإسلامي، وكان أحد الأسماء اللامعة التي اشتركت في هندسة الأحداث وصياغتها، سواءً على الص...إقرأ المزيد »
الأصول
لـ محمد الحسيني الشيرازي
إن تعريف علم الأصول هو: العلم بكيفية الاستنباط مما يستنبطه منه العلم، وإنما ظهر ذلك من التعريف المتقدم لموضوع الأصول، فإن تعريف كل علم هو ما يجعل فيه جامع محمولات المسائل موضوعاً لجامع موضوعاتها. فإذا...إقرأ المزيد »
من الآداب الطبية
لـ محمد الحسيني الشيرازي
بين يدي القارئ كتاب "من الآداب الطبيعة" لمؤلفه الإمام محمد الحسيني الشيرازي وفيه يجمع ما يستفاد من الآيات القرآنية الكريمة، والأحاديث النبوية الشريفة، والأخبار المروية عن الأئمة الأطهار في الآداب والأ...إقرأ المزيد »
إن من أعظم الجهل أن نقلب السعادة إلى شقاء، والسرور إلى تعاسة، ونبدد الأموال حين أفراحنا ، من أجل الشهرة الزائفة، والرياء الممقوت، جاعلين من البيت _ وهو جنة المؤمن - دار بؤس وحسرة وهذا ما يفعله أكثر ا...إقرأ المزيد »
الأقلف
لـ عبد الله خليفة
"وجد نفسه بلا أم ولا أب. ملحق بكوخ، وبأرض خلاء، وبسماء عالية، وثمة امرأة عجوز خرساء، تغذيه بصرر الخضراوات المنتزعة من البراري، وبكسرات الخبز اليابسة. الأرض الخلاء الواسعة التي تلي الكوخ، تبدو رمادية ك...إقرأ المزيد »