لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
الظاهرة القرآنية
لـ مالك بن نبي
إن إعجاز القرآن هي صفة ملازمة له عبر العصور والأجيال، وهي صفة يدركها العرب في الجاهلية بذوقه الفطري كعمر رضي الله عنه أو الوليد، أو يدركها بالتذوق العلمي كما فعل الجاحظ في منهجه الذي رسمه لمن جاء بعده...إقرأ المزيد »
عالم صوفي رواية حول تاريخ الفلسفة
لـ جوستاين غاردر
ضمن إطار أدبي يطرح جوستاين غاردر تساؤلات فلسفية تطال الحياة والوجود، يطل ذلك من خلال رسالتين أُرسلتا لصوفي، محور هذه الرواية، مضمونهما مختصر لا محدود في آن معاً: "من أنت" تسأل الأولى، و"من أين جاء الع...إقرأ المزيد »
نابليون بين الاسطورة والحقيقة
لـ هشام محمد
لقد كانت فرنسا على موعد مع هذا الرجل الذي صنع بعبقريته أروع وأنصع وأعظم ملامح المجد والانتصارات، والفتوحات ولم يكن ذلك بمستغرباً على من كان يقول دائماً "كلمة مستحيل ليست فرنسية"، إن قصة حياة هذا القائ...إقرأ المزيد »
كفاحي
لـ هتلر
قد يكون آدولف هتلر أهم الشخصيات السياسية في القرن العشرين.. ومن المعروف أن وجود صورته على ظهر كتاب يزيد مبيعاته بنسبة 20%، في كفاحي، يروي هتلر حكاية صراعه في سبيل الوصول للفلسفة التي يؤمن بها أولاً، ث...إقرأ المزيد »
مذكرات جيفارا
لـ تشي جيفارا
إن أجمل شئ في هذه الحياة أن تعيش من أجل مبدأ تحارب عنه وتدافع، والأكثر جمالاً وبهاء أن تفنى حياتك في سبيل هذا المبدأ، وهذا هو الذي يعطي ثورات الشعوب قيمة في حد ذاتها، ولا يهم في هذا إلى أين تتجه تلك ا...إقرأ المزيد »
أصل الأنواع ؛ نظرية النشوء والارتقاء
لـ تشارلز داروين
إذا قلنا إن كتاب تشارلز داروين "أصل الأنواع" هو الأكثر إثارة للجدل، فإن ذلك ليس في سياق الدعاية. فهذا الكتاب حاضر في كل نقاش حول أصل أو تطور الحياة. وليس أدل على ذلك مما حثل مؤخراً في أميركا، الدولة ا...إقرأ المزيد »
في حضرة الغياب
لـ محمود درويش
هناك، عرفت من آثار النكبة المدمرة ما سيدفعك إلى كراهية النصف الثاني من الطفولة. فإن كنزة صوف واحدة، منتهية الصلاحية، لا تكفي لعقد صداقة مع الشتاء، ستبحث عن الدفء في الرواية، وستهرب مما أنت فيه إلى عال...إقرأ المزيد »
الكون الأحدب: قصة النظرية النسبية
لـ عبد الرحيم بدر
تكمن عبقرية آنشتاين في النظرية النسبية التي وضعها. فما هي هذه النظرية النسبية التي ملأت العالم وشغلت الناس، إنها نظرية فيزيائية (طبيعية) تبحث في مواضيع من التي تبحثها الفيزياء العادية، كالزمان والسرعة...إقرأ المزيد »