× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
انزوت جميع الأذكار تحت ذكر الصلوات لأنها الأصل في الأذكار، وتشرق من فيوضاتها كل خير وبركة ورحمة، فهاذ معنى من معاني الصلاة. والله تعالى أجزل الثواب العظيم والمن الكريم لذاكر الصلاة لأمور مليئة بالرموز...إقرأ المزيد »
الدعاء المأثور وآدابه
لـ ابن نجيم أبو بكر الطرطوشي الأندلسي
أبو بكر الطرطوشي عالم فقيه، زاهد، مؤلف، داعية، أندلسي المولد والنشأة والتعليم والثقافة، ثم كان مشرقي الرحلة، والتجوال والإقامة، فهو نتاج الثقافة العربية الإسلامية الشاملة التي تتشابك مقوماتها من أقسى ...إقرأ المزيد »
يعتبر كتاب "جامع مفاتيح الجنان" من أهم كتب الأدعية والصلوات والزيارات، فما زال كبا العرفاء يوصون مريديهم العمل بما فيه، والمعروف عن الشيخ بهجب والشيخ جوادي آملي أنهما يقولان لطلاب السير والسلوك إلى ال...إقرأ المزيد »
من يومنا هذا يتعاظم الإحساس بالحاجة إلى التحاق بالخصائص الروحية الخيّرة وتقوية العلائق بالله العظيم، وليصفو جوّ الإنسانية من النكبات والكدورات، وتتحول بذلك الوسائل المادية التي أصبحت ويلات على البشري...إقرأ المزيد »
"البرنامج العبادي الميسر" كتاب يهدف إلى تقديم برنامج عبادي متكامل للمسلم يوضح الأعمال التعبدية خلال اليوم والشهر والسنة والمناسبات الدينية. وقد جاء ذلك مرتباً على مدى فصول الكتاب السبعة. ضمّ الفصل الأ...إقرأ المزيد »
وسع الله سبحانه وتعالى على ابن آدم بالمكرمات، فجعل في كل عمل يعمله من عبادات ومعاملات واجتماعيات والتي حضّ الشرع عليها، فجعل الله سبحانه وتعالى في كل عمل مشروع يعمله ابن آدم قولاً أو فعلاً ثواباً. وكم...إقرأ المزيد »
"من الذي كتب ذلك، هي أم زهير، لم يكن الخط الذي تقرأه في صفحات الرواية أمامها واضحاً... صارت تقرأ الحكاية من أولها إلى آخرها. كانت الحكايات تتداخل، وأسماء ابتسام ومريم وياسمين وزهير و"أبو طلال"، وكريم ...إقرأ المزيد »
كرّم الله تعالى الإنسان وفضّله على جميع المخلقات ووهبه العقل، وحذره من الشيطان الرجيم، وكل انحراف عن القرآن والسنة يعتبر طاعة للشيطان، ولكن على هذا الإنسان أن يحاسب نفسه؛ وذلك لأن كثيراً من الناس يترك...إقرأ المزيد »
الإنسان بطبيعته محتاج لربه، وهو مجبول في فطرته على الدعاء، وهذا الشيء لا يختلف فيه الإنسان الموحد عن المشرك، فالكل عند الحاجة والشدة يتوجهون إلى قوة غيبية هي الله، وهذا إما يمكن ملاحظته عند تعرض سفينة...إقرأ المزيد »