× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
في نظرية الانفجار الكبير التي ترسخت بصورة جيدة في الذاكرة الشعبية والعلمية على حد سواء، تركز التفكير أكثر فأكثر على مستقبل الكون، فلدينا فكرة جيدة حول كيف بدأ الكون، ولكن كيف سينتهي؟ ماذا يمكن أن نقول...إقرأ المزيد »
يتناول الباحث دراسة التطور العضوي والجنسي والاجتماع للإنسان. ودراسته تستقي معلوماتها من ثلاثة مصادر رئيسية: 1-المعلومات من الماضي مستخرجة من المستحاثات ومن بقايا الأسلاف. 2-المعلومات المتوفرة عن سلوك ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب أشبه بسندباد فلكي، يتجاوز الإجابات المعهودة دون إلغائها، يسائلها لبلورة معرفة جديدة لا حدود لإجاباتها، يطرح أسئلة تستفز فينا المألوف، وهي تجوب أرجاء الكون، مثل: هل نحن نمثل السلامة البشرية ...إقرأ المزيد »
إن عالم القلب أكثر ثباتاً. العقل في عجلة دائمة، إنه طفلٌ فضوليٌ. لذا فمن الأفضل تلبية رغباته جميعها، أما القلب فسوف ينتظر، العقل يصر على أن يكتشف الأمر والتجربة بنفسه، ويمكنك أن تعود لعالم القلب في أي...إقرأ المزيد »
فيما بين الأحداث الحديثة التي ساهمت في إحداث تحول ثوري هي تلك التي تناولت العقل والجسد، ودينامية القلب والعقل، فمن اتحاد العقل مع الجسد تنبعث حركة وأمواج طاقوية هي الإنفعالات التي تصدر من القلب. وفي و...إقرأ المزيد »
هناك فرق نوعي بين المتمرد والثوري، الثوري جزء من العالم السياسي، نظرته تكون من خلال السياسة، وفهمه للتغيير يقوم على أساس أنه يكفي تغيير بنية المجتمع ليتغير الإنسان.

أما المتمرد فهو ظاهرة روحية، ...إقرأ المزيد »

تريد المؤلفة كراسيميرا ستويانوفا ابنة أخت السيدة فانغا أن تعرفنا بدقة وتفصيل على هذه المعجزة الحية التي زارت عصرنا وتجسدت في امرأة بصارة عمياء هي إفانغيليا الحكيمة الشافية ومفسرة خفايا الأشياء.
...إقرأ المزيد »
وُلد جودو كريشنامورتي Judo Krishnamurti في الهند في العام 1895، وفي سن الثالثة عشرة، تبنته الجمعية النيوصوفية، التي اعتبرته "المعلّم العالمي" القادم الذي كانت تبشر به، ويزغ كريشتامورتي بسرعة كمعلّم قو...إقرأ المزيد »
الرابحون
لـ خوليوكورتاثار
يعدّ الروائي الأرجنتيني خوليو كاورتاثار قناص الأدب. ولكونه حالة استثنائية تمثل التمرد الدائم ضد الأماكن المشتركة وسلبية العقل، فقد أعاد الحياة للكلمة إذ خلق لغته الخاصة. سخريته اللاذعة والمدمرة، ورؤيت...إقرأ المزيد »
نحن ما أن نتمكن من تفكيك وإعادة تركيب عملية التأليف الأدبي، حتى تصبح اللحظة الحاسمة للحياة الأدبية هي لحظة القراءة. وبهذا المعنى يظل الأدب، حتى وإن اقترن بالآلة، "مكاناً" رفيع الشأن ضمن الوعي الإنساني...إقرأ المزيد »