لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شرح المعلقات السبع
لـ أبي عبد الله بن أحمد بن الحسين الزروني
يقدم الكتاب أشهر قصائد الجاهليين، وأعظمها شأناً وأعلاها منزلة في أدبهم وتاريخهم والتي أطلق عليها اسم "المعلقات". يقدم المحقق هذه المعلقات بشرح الزوزني مرفقة بالمواقف الأساسية حول تصنيف أصحاب هذه المعل...إقرأ المزيد »
إمبراطور الشعراء - الشاعر الأسطورة
لـ عائض القرني
الكلمة البليغة سواء أكانت نثراً أم شعراً لها في السمع لذة، وفي العقول سحر، وأساطين البيان وحفروا كلماتهم في ديوان التاريخ، وفي ذاكرة الأجيال، لأن الإبداع له خلود والتفوق له ذيوع والتفرد له امتياز. إقرأ المزيد »
المرصعات الشعرية بالآيات القرآنية
لـ نجيب زبيب
نحن في هذا الكتاب أمام شاعر مختلف عن أقرانه من الشعراء، شاعر مُبدع أيما إبداع، تمكن من ترصيع شعره بآيات من الذكر الحكيم كما لم يتمكن فعله شاعر قبله وعلى هذا المستوى بما تمكن من جعل عمله الشعري. هذا، و...إقرأ المزيد »
ديوان الهجاء العربي
لـ هادي العلوي
أروع ما قيل في مديح الرسول
لـ إميل ناصيف
يتألف هذا الكتاب الذي نقلب صفحاته؛ من اثنين وثلاثين قصيدة، وبعض الأبيات المفردة من الشعر، التي قيلت في مديح الرسول صلى الله عليه وسلم، وهي مما نظمه أشهر الشعراء على مرّ العصور أمثال: أحمد شوقي، الشاعر...إقرأ المزيد »
شرح ديوان جرير - لونان
لـ جرير
صاحب الديوان هو جرير بن عطية الذي ينتهي به النسب إلى مضر بن نزار. لقب جرير بالخطفي، وهو لقب جدّه لأبيه حذيفة، كنيته أبو حرزة، وهو كبير أولاده. ولد جرير اليمامة نحو سنة 653م/33هـ. في بيت حقير من أب وضي...إقرأ المزيد »
أربعة وستون عاماً، تلك هي المساحة الزمنية التي منحها الله لأحمد شوقي على سطح هذه الأرض (1868-1932)، ولكنه في هذه المساحة المحدودة ذاع شعره في الدنيا، وشغل الناس، وملأ جميع الأسماع، وأشجى كثيراً من الق...إقرأ المزيد »
ديوان حسان بن ثابت (الأنصاري)
لـ حسان بن ثابت
واضع هذا الديوان هو "حسان بن ثابت" من بني النجار ثم من الخوارج، ينتهي نسبه إلى قحطان، فهو إذاً يمني، أمه الفُريعة بنت خالد بن قيس، من الخزرج كذلك؛ كان يكنى أبا الوليد، وأبا الحسام. وُلد حسان في يثرب و...إقرأ المزيد »
سيوف الصحراء
لـ عبد الله محمد باشراحيل
"كم تشتكي القدس والآمال تنظرها، وكم يجوس بها غرٌّ ومنكود. يطوف الشر في أنحاء أمتنا، ويستبيح دم الأحرار عربيد. تعاظم الهول نسقى من مشاربه، واستكبر الظلم والآمال تبديد. إخواننا في ذرى الشيشان تمطرها، نا...إقرأ المزيد »
شرح ديوان إبراهيم ناجي
لـ إبراهيم ناجي
إبراهيم ناجي، شارع مجيد، تألفه النفس، ويصبو إليه القلب، ويأنس إليه قارئه أحياناً، ويطرب له سامعه دائماً.. هو شاعر هيّن، ليّن، رقيق، حلو الصوت، عذب النفس، خفيف الروح، قوي الجناح. تصل معانيه إلى قلبك قب...إقرأ المزيد »