لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التجويد المصور
لـ أيمن رشدي سويد
التجويد في الإصطلاح: هو علم يعرف به النطق الصحيح للحروف العربية، وذلك بمعرفة مخارجها، وصفاتها الذاتية والعرضية، وما ينشأ عنها من أحكام.
وكتاب "التجويد المصور" جعله مؤلفه الدكتور أيمن رشدس سويد في خ...إقرأ المزيد »
الحديث المقلوب سنداً ومتناً ( شاموا )
لـ سعيد بن عبد القادر بن سالم باشنفر
الحديث المقلوب لغة: مشتق من القلب وهو تحويل الشيء عن وجهه. واصطلاحا: هو الحديث الذي يدخل القلب في سنده أو متنه. ومعرفة قلب الحديث تحتاج إلى علم واسع ، وتمرس وثيق بالروايات والأسانيد ، مما يبين مهارة ا...إقرأ المزيد »
مختصر أحكام الإمام البرزلي ( شاموا )
لـ الونشريسي
أحكام البرزلي مصنفٌ عظيمٌ في الفقه للإمام أبي القاسم القيرواني الشهير بالبرزلي، وقد اختصر أحكام البرزلي عددٌ من العلماء المتقدمين منهم الإمام أبي العباس الونشريسي. وتكمن اهمية هذا الكتاب لأنَّه اختصار...إقرأ المزيد »
الغرة في شرح فقه الدرة ؛ الدرة البيضاء للأخضري في الفرائض ( شاموا )
لـ محمد الصادق الشطي الشريف المساكني التونسي
الغرة في شرح فقه الدرة وهو شرح على قسم الفرائض من منظومة الدرة البيضاء للشيخ عبد الرحمان الأخضري الجزائري، وجعل لها خاتمة في تصحيح الفرائض بأسلوب سهل. نقدم لكم هذا الشرح محققاً بين ايديكم....إقرأ المزيد »
تفسير الكواشي: التلخيص في تفسير القرآن العظيم لمؤلفه الامام العالم الشيخ موفق الدين أحمد بن يوسف الكَوَاشِي المتوفى سنة 680 هـ . وهو تلخيص محكم لما ورد من المعاني في تفسير القرآن العظيم مستوعباً لتلك...إقرأ المزيد »
العجاب في شرح اللباب ( شاموا )
لـ عبد الغفار القزويني الشافعي
كتاب العجاب في شرح اللباب للامام عبد الغفار بن عبد الكريم بن عبد الغفار القزويني (ت 665هـ) رحمه الله. والقزويني هو صاحب الحاوي الصغير، المتن المعروف عند الشافعية. والكتاب مليء بالمسائل والأمثلة والتف...إقرأ المزيد »
البيان الوافي بقراءة حفص عن عاصم الكوفي
لـ أحمد ابن الحاج أحمد بن عمر النشوي
كتاب في القراءات القرأنية يتمحور حول بيان رواية حفص عن عاصم من طريق الشاطبية وقد بين المؤلف أي كلمة خالف فيها في قراءتها حفص أي واحد من القراء العشرة الثقات...إقرأ المزيد »
فقد جَرَتْ عادات أهل العلم قديماً وحديثاً على تيسير العلوم بنظمها نظماً يجمع قواعد العلم المنظوم فيه، ويسهل للحفظ، كما قال السفاريني رحمه الله: "وصَار من عَادَة أهل الْعلم... أن يعتنوا في سبرِ ذَا بال...إقرأ المزيد »