× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
انزوت جميع الأذكار تحت ذكر الصلوات لأنها الأصل في الأذكار، وتشرق من فيوضاتها كل خير وبركة ورحمة، فهاذ معنى من معاني الصلاة. والله تعالى أجزل الثواب العظيم والمن الكريم لذاكر الصلاة لأمور مليئة بالرموز...إقرأ المزيد »
كتاب مهم موجه الى كلّ مسلم يريد الانتصار على الشيطان الذي هو عدوّ للأنس على الإطلاق، ويعدّ هذا الكتاب تنبيه للغافلين عن ذكر الله المهملين لواجباتهم الدينية كالصلاة وغيرها من أمور الدين التي لا عذر لهم...إقرأ المزيد »
"البرنامج العبادي الميسر" كتاب يهدف إلى تقديم برنامج عبادي متكامل للمسلم يوضح الأعمال التعبدية خلال اليوم والشهر والسنة والمناسبات الدينية. وقد جاء ذلك مرتباً على مدى فصول الكتاب السبعة. ضمّ الفصل الأ...إقرأ المزيد »
"من الذي كتب ذلك، هي أم زهير، لم يكن الخط الذي تقرأه في صفحات الرواية أمامها واضحاً... صارت تقرأ الحكاية من أولها إلى آخرها. كانت الحكايات تتداخل، وأسماء ابتسام ومريم وياسمين وزهير و"أبو طلال"، وكريم ...إقرأ المزيد »
كرّم الله تعالى الإنسان وفضّله على جميع المخلقات ووهبه العقل، وحذره من الشيطان الرجيم، وكل انحراف عن القرآن والسنة يعتبر طاعة للشيطان، ولكن على هذا الإنسان أن يحاسب نفسه؛ وذلك لأن كثيراً من الناس يترك...إقرأ المزيد »
لا شك أن طريق الإستقامة والنجاة من الهلاك الأبدي هو في التقوى، وقد كانت التقوى وصية كل الأنبياء ووصية كل الكتب السماوية.

المتقون أحباء الله وهو يؤيدهم وينصرهم من مكان لا يظنون أنهم سيؤيدون منه، كم...إقرأ المزيد »

الكتاب والسنة فيهما كل الخير وكل الدواء وكل الشفاء، فكل قطعة شريفة منهما تفيد الخير، والنعمة والحاجة، وكل ما يريده الإنسان. وقد ألف العلماء من خواص القرآن والسنة الكثير من الكتب ومن أشهرهم كتاب العلام...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب الأعمال اليومية والأسبوعية والشهرية، أدعية الأيام والصباح والمساء، بالإضافة إلى أدعية عامة ومناجاة. والصلوات المستحبّة والنوافل اليومية، وزيارات المعصومين عليهم السلام، وآداب السفر، و...إقرأ المزيد »
يعد هذا الكتاب ذو موضوع جليل الأهمية وموضوع من الموضوعات التي تناولها أعلام الأمة بالشرح والتفصيل فلم يكن المصنف أولهم بل سبق إلى هذا الموضوع وإن كان ما جاء في موضوع هذا الكتاب كثيراً فهو إلى الضعف أق...إقرأ المزيد »