لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاء الخجل
لـ فضيلة الفاروق
بتلقائية كبيرة تبوح فضيلة الفاروق بما يدور في أعماقها كأنثى شرقية تتوق إلى التحرر من عصر الجواري والحريم وهي في هذه الرواية التي تصور واقع المرأة الجزائرية التي تشكل جزءاً من معاناة المجتمع الجزائري ت...إقرأ المزيد »
حين مات... النهد!
لـ حنا مينة
"الندم! يقظة العقل، صحوة الضمير، عيش الفعل ثانية، ليس هذا كلّه المطهر الذي يرتجى، ليس الخلاص الذي تنشد، ولا قشّة النجاة من الغرق، أو السبل الكفيل بغسلنا من خطايانا. إنه اليقظة من الغفلة، المرتقى من ال...إقرأ المزيد »
المترجمة
لـ ليلى أبو العلا
تتأرجح بطلة هذه الرواية بين مشاعر الغربة والحنين إلى الوطن فالغربة التي أنجزت إليها بفعل وطأة الظروف تغريها بالانسحاب من ماضيها والتمرد عليه، إذ وجدت فيها ما كانت تحلم به من تأكيد للذات وإشباع للرغبات...إقرأ المزيد »
الخريف يأتي باكراً
لـ فؤاد مرعي
لكأن العقل يحتفل بانتصاره الحاسم على الفلسفة! لكأننا مدعوون إلى ممارسة حياتنا بعقل بارد لكي لا نتهم بأننا نعيش في القرون الوسطى! فكيف نستعيد إذن أحلامنا الضائعة من غير أن نعود إلى الوراء؟ ها نحن نعيش ...إقرأ المزيد »
الخريف يأتي مع صفاء
لـ أحمد الملك
"في وقت متأخر من الليلة السابعة له في القرية، استيقظ السيد المشير فزعاً بسبب سقوط صورة قديمة من ذاكرته في الحلم الذي كان يرى نفسه فيه يقطع صحراء دون نهاية وهو يسير على رأسه... فجأة أرتفع صوت أول عصفور...إقرأ المزيد »
فخاخ الرائحة
لـ يوسف المحيميد
"في صالة المغادرة كان طراد يتلفت باحثاً عن صاحب الملف الأخضر، وهو يسأل كيف جاء ملف بأوراق رسمية إلى هذا الصالة؟؟ كيف خرج من أرفق وخزائن الجهة الحكومية التي تتبنى هذه الحالة؟ هل هذا الشخص ناصر عبد الإل...إقرأ المزيد »
الفوارس
لـ حسن الشيخ
انكفئ على الكتاب (العالم ليس عقلاً) فأعيد قراءة العديد من فقراته الصعبة التي لا يمكن فهمها. أخطط بالقلم الرصاص على الأفكار التي تصدمني كالحجارة على رأسي، فأتلذذ بكدماتها أغوص في ذاتي، ولا يلازمني إلا ...إقرأ المزيد »
صورة وأيقونة وعهد قديم
لـ سحر خليفة
"صورة وأيقونة وعهد قديم" رواية عن مآل القدس، المدينة المقدّسة التي "لا يفرّط" بها العرب، والدينة الجليلة التي "لا يتنازل" عنها المسلمون، والتي رغم النوايا الكبيرة والبلاغة المجلجلة تتهود يوماً وراء يو...إقرأ المزيد »
أوراق النرجس
لـ سمية رمضان
هناك خيط في الرواية يكتنف مشاهدها المتفرقة ويوحد نصها المتشظي ويقدم رسالة كيمي المتدفقة عبر عصف ذاكرتها ألا وهو الدور الخلاق للكتابة والإبداع والأدب في تشكيل الذات وتجديدها على مستوى الفرد والجماعة. ت...إقرأ المزيد »