× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
توضيح نهج البلاغة
لـ محمد الحسيني الشيرازي
الإمام السيد محمد الحسيني الشيرازي ظاهرة من ظواهر القرن الذي عاش فيه. فقد شهد مرحلة تاريخية فريدة مرت على العالم الإسلامي، وكان أحد الأسماء اللامعة التي اشتركت في هندسة الأحداث وصياغتها، سواءً على الص...إقرأ المزيد »
الأصول
لـ محمد الحسيني الشيرازي
إن تعريف علم الأصول هو: العلم بكيفية الاستنباط مما يستنبطه منه العلم، وإنما ظهر ذلك من التعريف المتقدم لموضوع الأصول، فإن تعريف كل علم هو ما يجعل فيه جامع محمولات المسائل موضوعاً لجامع موضوعاتها. فإذا...إقرأ المزيد »
من الآداب الطبية
لـ محمد الحسيني الشيرازي
بين يدي القارئ كتاب "من الآداب الطبيعة" لمؤلفه الإمام محمد الحسيني الشيرازي وفيه يجمع ما يستفاد من الآيات القرآنية الكريمة، والأحاديث النبوية الشريفة، والأخبار المروية عن الأئمة الأطهار في الآداب والأ...إقرأ المزيد »
العولمة، هي القضية التي كثر الحديث عنها-فجأة-ليس على المستوى الأكاديمي، وإنما أيضاً على المستوى أجهزة الإعلام والتيارات السياسية والفكرية المختلفة، ولا نعدو الحقيقة إذ قلنا: إن هناك سيلاً أشبه بالطوفا...إقرأ المزيد »
تبيين القرآن
لـ محمد الحسيني الشيرازي
يعد علم تفسير القرآن من أوائل العلوم في أصول الشريعة التي اهتم بها رسول الله صلى الله عليه وسلم منذ أول زمن التنزيل، فكان عليه الصلاة والسلام يحرص أشد الحرص على تعليم أصحابه معاني الآيات القرآنية وكل ...إقرأ المزيد »
اللاعنف في الإسلام
لـ محمد الحسيني الشيرازي
الكتاب هو إطلالة توضيحية مفصلة لمفهوم اللاعنف في الإسلام والمرادف للسلام ومعالجة الأمور بالحكمة والموعظة الحسنة، والكتاب في فصول يتوضح فيها ما جاء في هذا الباب الحيوي من حياة الإنسان في القرآن الكريم ...إقرأ المزيد »
الشيعة والتشيع
لـ محمد الحسيني الشيرازي
إن للحوار آداباً يجب مراعاتها خلال المناقشة، رسمها لنا القرآن الكريم في آيات منه: كالدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة، وإراءة الحجج والبراهين الواضحة، والاستماع ومن ثم اتباع أحسن الأقوال و.. من هذا المنطل...إقرأ المزيد »
إن السياسة بمعناها الصحيح جزءٌ لا يتجزأ عن الدين الإسلامي الذي اختاره الله عزّ وجل دستوراً للبشرية جمعاء منذ أن بعث النبي محمد صلى الله عليه وسلم وإلى يوم القيامة. فالسياسة الإسلامية تنظم أفضل برنامج ...إقرأ المزيد »
المسائل الإسلامية
لـ محمد الحسيني الشيرازي
الرسالة العملية المفصلة للإمام الشيرازي باللغة العربية تشتمل على جميع الأبواب الفقهية من الطهارة إلى الديات، كما تتضمن مقدمة مفصلة تحتوي على موجز في أصول الدين، أحاديث شريفة حول القرآن الحكيم، ملخص جا...إقرأ المزيد »
المال عصب الحياة، فبدونه تغدو الحياة ميتة أو شبه ميتة. فدورة الحياة لا تتم إلا بالمال... كما أن الدورة الدموية لا تتم إلا بقطرات الدم... المال هو الدم الأبيض والأصفر والأسود، الذي يجري في عروق المجتمع...إقرأ المزيد »