لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب الزيج الصابئ
لـ محمد بن سنان الحراني
إن من أشرف العلوم منزلة وأسناها مرتبة وأحسنها حلية وأعلقها بالقلوب، وألمّها بالنفوس، وأشدها تحديداً للفكر والنظر، وتذكيته للفهم ورياضة للعقل بعد العلم، بما لا يسع جهله من شرائع الدين وسنته، علم صناعة ...إقرأ المزيد »
التفهيم لاوائل صناعة التنجيم
لـ ابي الريحان محمد بن احمد البيروني
هذا هو كتاب التفهيم لأوائل صناعة التنجيم، لأبي الريحان البيروني، جاء بين أيدينا محققاً على وفق المعطيات العلمية المعاصرة حيثما ورد ما يتطابق معها في الكتاب. والذي دفع "محمد باسل الطائي، محمد نايف الدل...إقرأ المزيد »
تاريخ علم الفلك العربي - كتاب الهيئة
لـ مؤيد الدين العرضي
لقد كانت الهيئة الشائعة التي تداولها الفلكيون العرب خلال فترة القرون الوسطى هي الهيئة التي وصفها بطليموس القلوذي في كتابه المعروف بكتاب المجسطي، وقد أكمل وصفها في كتابه الثاني المعروف بكتاب المنشورات....إقرأ المزيد »
بقاء النفس بعد فناء الجسد
لـ نصير الدين محمد بن محمد الطوسى الوزير
المتن صحيفة في إثبات تجرد النفس الناطقة وبقائها بعد فناء الجسد على أسلوب القدماء من حكماء الإسلام. صيغ كرسالة بقلم الوزير الكبير الفيلسوف الشهير نصير الدين محمد بن محمد الطوسي المتوفى سنة 672هـ. وكان ...إقرأ المزيد »
أخلاق ناصري
لـ نصير الدين الطوسي
يتغلغل كتاب "أخلاق ناصري" في النتاج الأخلاقي العربي والإسلامي، وفي السلوكيات حيث تتناول الدراسة الأولى فيه عناثر التاريخ التي إئتلف منها عصر الطوسي وصولاً إلى النسيج الذي نجمع أسبابنا لدرسه للإحاطة بش...إقرأ المزيد »
القانون المسعودي
لـ محمد بن أحمد البيروني
"محمد بن أحمد البيروني" مصنف هذا الكتاب والملقب بـ"أبي الريحان" ولد في اليوم الثاني من شهر ذي الحجة عام 362هـ الموافق 4 سبتمبر 973م، في قرية من ضواحي مدينة "كات" عاصمة دولة خوارزم من عائلة مغمورة. درس...إقرأ المزيد »
التبيان في نفسير القرآن
لـ أبي جعفرمحمد بن الحسن الطوسي
يُعدّ كتاب تفسير التبيان من أهم كتب التفسير الشيعي. يتميز الكتاب بشموليته ووضوحه واعتماده على المصادر المعتبرة وجودة الطباعة ووضوح الخط....إقرأ المزيد »
أوصاف الأشراف
لـ نصير الدين الطوسي
مؤلف هذه الرسالة هو أبو جعفر محمد بن الحسن الطوسي المعروف بالمحقق الطوسي. وهو الحكيم والفيلسوف والعالم الفلكي المشهور. له مؤلفات عددية في الطب والفلسفة والرياضيات... ومن أحسن ما ألف في الأخلاق والسلوك...إقرأ المزيد »
التذكرة في المبدأ والميعاد
لـ نصير الدين الطوسي
رسالة التذكرة في المبدأ والمعاد للخواجة نصير الدين الطوسي، تعتبر من الرسائل القيمة والنادرة التي ألفها الطوسي على مبى أعل الولاية وسالكي طريق الآخرة، وما شاهدوه من حقائق المبدأ والمعاد وأحوال يوم القي...إقرأ المزيد »
الكتاب المقدس
ما أن أصدرت الرهبانية اليسوعية في آخر العام ١٩٨٩ ترجمتها العربية الجديدة للكتاب المقدس بعهديه: العهد القديم، والعهد الجديد، حتى لقيت إقبالاً شديداً وتتالت طبعاتها، إلى أن بلغت إلى العام ٢٠٠٥ عام هذه...إقرأ المزيد »