لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
إن هالة الإنسان هي عبارة عن إشعاعات ضوئية يوّلدها الجسد، وهي تغلفه من شتى الجهات، ويستطيع أن يراها ذوو الجلاء البصري، وهي ذات شكل بيضوي، وألوانها متداخلة فيما بينها مثل ألوان قزح. وهذه الهالة هي بمثاب...إقرأ المزيد »
رشد اللبيب إلى معاشرة الحبيب
لـ أحمد بن محمد بن علي اليمني
الغرض المقصود من هذا الكتاب هو حسب قول مؤلفه أحمد بن محمد بن علي اليمني الإشارة إلى لذة المباشرة بوجوهها، لا الاشتغال بطلب مفقودها. فإن قيل: إن فيه ما هو إلا زيادة منقول من غيرهن فإنما نقلته للاستشهاد...إقرأ المزيد »
الغذاء الذي نتناوله
لـ جوانا بليتمان
كانت الحياة أبسط بكثير منها في أيامنا هذه. وكان للفواكه والخضار مواسمها المعروفة، وكان الدجاج يركض في المزارع، والأبقار تأكل الحشائش في المراعي، وكان سمك السلمون وحشياً وطليقاً، وكان الخبز يحضر بطرق أ...إقرأ المزيد »
دليل البدائل الطبية (الطب الكلي)
لـ سامية حمزة عزام
يمر الطب الغربي بأزمة حادة. فالأوساط الطبية في كل مكان، وفي كل مستشفى، وفي كل عيادة، في حيرة وتساؤل ومعاناة ضميرية يشعر بها أفراد الحقل الطبي. مرضى لا تتحسن حالتهم، ومرضى يعاودهم المرض بين حين وآخر وأ...إقرأ المزيد »
الصوت بوابة الكون
لـ ساميا ساندري
إن الأديان التوحيدية تعتبر الصوت بطبيعته مرتبطاً بالكون، وهو يستعمل في حالات عدّة، مثل تطوير النفس، أي الصوت الداخلي، في صلوات القلب (فيلوكالي عند الروم الأرثوذكس) أو في حلقات الذكر عند الصوفيين المسل...إقرأ المزيد »
دراسة تحليلية ومقارنة للفكر الشرقي القديم، وأهمّ الفلسفات التي انبثقت منه، كالفلسفة الهندية والفلسفة الصينية... إلخ. هذه الفلسفات التي بدأ الغرب يهتمّ بها بشكل ملحوظ منذ مطلع القرن الحالي، ويتلمس فيها...إقرأ المزيد »
الفكر الشرقي القديم
لـ جون كولر
قصة الفلسفة هي قصة التأمل البشري في الحياة، ومشكلات الحياة هي نبع الفلسفة ومحك اختبارها. ولو أن احتياجتنا العملية كافة تمت تلبيتها، وجرى إشباع فضولنا الإنساني، فمن غير المحتمل أن يكون هناك أي نشاط فلس...إقرأ المزيد »
عالم الرغبة الحسية عند المرأة
لـ جيتر
كان في القديم وعبر عدة حضارات مختلفة ينظر إلى مسألة الجنس من خلال تركيبة المجتمعات الثقافية والاجتماعية، على أنها طبق مغلق لا يجوز الكشف عنه والتحدث به، وتارة أخرى على أن هذه المسألة، مسألة تخالف السم...إقرأ المزيد »
البغاء أو الجسد المستباح
لـ فاطمة الزهراء ازرويل
تحاول الباحثة من خلال هذا الكتاب إلقاء الضوء على عمق المأساة التي تعيشها فئة من النساء المغربيات الشابات في أغلب الأحيان اللائي يمارسن البغاء، ولا يمكن إدراك عمق تلك المأساة إلا من خلال الاستماع إليهن...إقرأ المزيد »