لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رغم تحفظ جورج بوش أمام الجمهور، فإنه يُطلعنا بصراحة على أفكاره الخاصة من خلال مراسلاته طوال حياته. ولما كان الرئيس السابق لم يخطط لكتابة سيرته الذاتية، فإن مجموعة رسائله، ومواد يومياته، ومذكراته مع تع...إقرأ المزيد »
يمثل كتاب عزيز صليبا الذي نقلب صفحاته محاولة جريئة لحياء الذاكرة، ذاكرة الأفراد والشعب والوطن، بل وذاكرة الحزب الشيوعي اللبناني بالذات؛ ليس فقط من الحزب وأصدقائه الشباب الجدد؛ بل وحتى لرفاق قدامى ومخض...إقرأ المزيد »
الملك فيصل الثاني - آخر ملوك العراق
لـ لطفي جعفر فرج
الملك فيصل الثاني آخر ملوك العراق: كتاب نقدمه للقارئ الكريم يتناول حياة الملك فيصل بن غازي منذ ولادته في 2 مايس 1935م حتى مصرعه يوم 14 تموز 1958. ونركز فيه على نشأة الملك فيصل الثاني، وفترة تربيته وإع...إقرأ المزيد »
صراعات القرن العشرين 2000 - 1900: صور وأحداث
لـ نيل غرانت
يمضي الكتاب في رحلة تاريخ قرن كامل (1900-1999) أشبع بكل أنواع الخراب والدمار والدماء، وكان من أكرم القرون السابقة في تقديم القرابين على مذابح الاختيار العلمي للأسلحة المتطورة وكان الإنسان بالنهاية هو ...إقرأ المزيد »
إن ما هو موضوع بين يدي القارئ في سطور هذا الكتاب ليس مذكرات بل ذاكرة أخطر تسعة أشهر في تاريخ العراق السياسي الحديث والمعاصر. فالأستاذ شبيب الذي يعرض لذاكرته سيدافع بإصرار ودبلوماسية معقولة عن النية ال...إقرأ المزيد »
ثمن القوة سنوات كيسنجر في البيت الابيض
لـ سيمور هيرش
يكشف سيمور هيرش في كتابه هذا عن حقيقة شخصية كيسنجر الذي باع إمكانياته ومعلوماته ونصائحه، وفي ذات الوقت، لإدارتين تتنافسان على الحكم. وفي كتابه "ثمن القوة" يأتي الكاتب بأمثلة وتوثيقات قلّ أن حواها كتاب...إقرأ المزيد »
كمال جنبلاط الرجل والأسطورة
لـ إيغورتيموفييف
"مأساة جنبلاط الشخصية أن المصير ما أراد له أن يحقق ولا مهمة واحدة من المهمات التي كان يتوخاها. إلا أن التاريخ لا يعطينا أمثلة على مفكرين أفلحوا وهم على قيد الحياة، في رؤية أفكارهم متجسدة ومتحققة. ولذا...إقرأ المزيد »
المستنقع - وثائق سرية لم تنشر
لـ طارق عبد الله
انطلاقاً من مبدأ "التجارب أساس النجاح" رغب طارق عبد الله، من موقعه العسكري في الجيش اللبناني أولاً، ثم باعتباره أحد البارزين في جيش لبنان العربي منذ نشأته، وحتى نهاية الدور الذي قام به خلال الأحداث ال...إقرأ المزيد »
ما وراء السلام
لـ ريتشارد نيكسون
يأتي "ما وراء السلام" الكتاب العاشر ضمن سلسلة أعمال بدأها المؤلف بكتاب "الأزمات الستة" عام 1962. وتتأتى أهمية الكتاب أنه جاء تحليلاً أكثر منه سرداً لما شهده العالم موزعاً بأقاليمه المتعددة من أحداث ات...إقرأ المزيد »
ستالين نظرة أخرى
لـ لودو مارتينز
أن يجد منشق سوفييتي مشهور، يقيم الآن في ألمانيا "الموحدة" منشق كان قد بلغ من عدائه لستالين أثناء فترة شبابه أنه قام بإعداد محاولة لاغتيال ستالين، وحرر العديد من الكتب، ليدفع السياسة الستالينية بكل الم...إقرأ المزيد »