× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
يعرف معظمنا ما الذي قاله المسلمون أنفسهم، قدماء ومحدثون، في كتاب الله: التفاسير والدراسات والأبحاث والتقويمات والأقوال والكلمات، لكننا في هذا الصفحات نحاول أن نضع أيدينا على بعض ما قاله غير المسلمون، ...إقرأ المزيد »
يتضمن هذا الكتاب أقوال وأراء المستشرقين ومفكري الغرب والشرق ممن قالوا كلمتهم الواضحة في الإسلام وكتابه المعجز ونبيّه الكريم عليه الصلاة والسلام، وقد آل الأمر ببعضهم إلى الانتماء الجاد والمخلص لهذا الد...إقرأ المزيد »
يهدف الكتاب إلى متابعة معطيات عدد من الباحثين الغربيين حول طبيعة ردود أفعال عالم الاسلام ازاء الصدمة التي زلزلت أركانه على المستويين السياسي-العسكري والعقدي-الحضاري من خلال بحوث تاريخية حديثة ومعاصرة....إقرأ المزيد »
وضع رسولنا العظيم صلى الله عليه وسلم خطواته الأولى في الدرب صوب المدينة، وقلبه يخفق بهذا الدعاء (وقل رب أدخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا). وكان يعلم جيداً أن حركة الإنسا...إقرأ المزيد »
يتابع هذا الكتاب حلقة تكاد تكون غائبة في الدراسات المعنية بعصر الحروب الصليبية، ذلك هو دور الموصل في قيادة حركة المقاومة الإسلامية للغزو الصليبي في مرحلة ولاة السلاجقة (495-520هـ/1101-1126م)، والتي سب...إقرأ المزيد »
يعكس وضع الأمة الإسلامية اليوم، حكاماً ومحكومين، حالة تاريخية تشبه إلى حد كبير مرحلة الغزو المغولي لعالم الإسلام في القرن السابع الهجري، سواء في عهد جنكيزخان (الجد) أو هولاكو (الحفيد). فالإرهابي السفا...إقرأ المزيد »
تشكل الفلسفة المادية البنية الفكرية التحتية أو النموذج المعرفي الكامن للعديد من الفلسفات الحديثة: الماركسية والبرجماتية والداروينية، كما أنها تشكّل الإطار المرجعي الكامن لرؤيتنا للتاريخ والتقدم وللعلا...إقرأ المزيد »
وقفت البوسنة والهرسك أمام وعي العالم منذ عام 1992 باعتبارها دولة تبحث عن استقلالها وحريتها بعد انهيار يوغسلافيا السابقة وانشطارها إلى مجموعة دول. وكان الشعب البوشناقي المسلم في طليعة هذه الوى المنافحة...إقرأ المزيد »
اهتم الإسلام بالأسرة كل الاهتمام، وأولاها من العناية والرعاية ما يكفل لها أن تنتج ثمارها المرجوة. ولا غرو، فإن الأسرة نواة المجتمع، والمجتمعات تتكون منها الأمة. فإذا صلحت الأمة صلح المجتمع. وقد يكون م...إقرأ المزيد »
يقول المؤلف أن صفوف وجماعات وجمعيات وتنظيمات الإسلاميين هي جميعها كتب فوق النقد والمراجعة لأن التقويم الذي هدف إليه في مراجعاته هذه في الفكر والدعوة والحركة يعد البناء، ويسهم باكتشاف الطاقات وحسن توظي...إقرأ المزيد »