لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الغزو الثقافي ومقالات أخرى
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
يتنقل القصيبي في مساحات الحياة... يقف في محطاتها التي تزخر بأفكار شتى... يأخذ منها ما يمثل بالنسبة إليه موضوعات يجب معالجتها فيتحدث عن الغزو الثقافي، أسبابه ونتائجه وطرق تفادي سلبياته... يتحدث عن أزمة...إقرأ المزيد »
التنمية... الاسئلة الكبرى
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
بعيداً عن المعادلات والرسوم البيانية والرموز الرياضية التي اتسمت بها أساليب معالجة مواضيع التنمية، يعكف القصيبي على مناقشة هذا الموضوع بأسلوب بسيط يمكن أن يفهمه الناس العاديون. هدفه من هذه المناقشة إع...إقرأ المزيد »
أبو شلاخ البرمائي
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
هو هكذا دائماً وأبداً، القصيبي، مسافر زاده الخيال، وقدرةٌ حوارية ينطلق من خلالها إلى أرجاء وتخوم وأزمنة لا تعرف حدوداً، والمرشد في رحلاته فكرٌ وعى التاريخ والجغرافية والاجتماعات والدبلوماسيات والقهريا...إقرأ المزيد »
مع ناجي ومعها
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
يدور القصيبي في فلك شعر "ناجي"… يقطف من دوحة شعره… زهرات يجمع باقة ملونة بألوان شتى، ألوان المعاني التي تسللت إلى خيال الشاعر في وضح الحياة… ودخل القصيبي عالم ناجي، أحب حيث مسه الحب… وفي موضع البكاء ب...إقرأ المزيد »
عقد من الحجارة
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"كانت تغني والمساء حولها، أرجوحة من الغزل، والبحر بدر وقبل وكنت في مخالب الخمسين أرنو لابنة العشرين... والروح قنوط.. وأمل تحبني؟! هذا كثير! ربما؟! لعلّ؟! كانت تغني الشرق.. والليل الخليجي.. وخلا حين مس...إقرأ المزيد »
في خيمة شاعر ؛ الجزء الأول
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
نحن مدعون إلى خيمة شعرية ذات نكهة قصيبية... خيمة خواؤها صفات تحفل بمختارات شعرية... هي حصيلة جولة القصيبي العشوائية في الشعر العربي، قديمه وحدثه، لم يلتزم فيها بمنهج ولا بتسلسل تاريخي ولا "بطبقات الشع...إقرأ المزيد »
قراءة في وجه لندن
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
بين الهزل والجد، وبين الدمعة والابتسامة تمضي كلماته غازي القصيبي غناء حداءً رثاءً وبكاءً، وفرحة تقتنصها دمعات، وأنّة تقتنصها شذرات ساخرة وفي الحنين يمضي متلبساً شعراً متلبساً أحاسيس تنضح كلمات عبارات ...إقرأ المزيد »
مصالحات ومغالطات وقضايا أخرى
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
في موسم الزلازل والقلاقل طغت الديموقراطية موجة كاسحة من موجات المستقبل. أصبح الجميع، بين لحظة وضحاها، من الديموقراطيين. ومشكلة الديموقراطية في العالم الثالث أنّ الذين ينادون بها، في مجملهم، ليسوا من ا...إقرأ المزيد »
حكاية حب
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
فلسفتا الحياة والموت تلتقيان في أحد المستشفيات في موكب وجداني إنساني مهيب تسير فيه معاني القصيبي وعباراته المنسوجة بخيوط الألم المتصاعد عند مواجهة الموت الآتي زحفاً كحقيقة لا مندوحة عنها، ولا هروب منه...إقرأ المزيد »
واللون عن الأوراد
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"وكالحلم جئت.. وكالحلم غبت.. وأصبحتُ أنفض منك اليدا، فما كان أغربه ملتقى.. وما كان أقصره موعدا..". تلتقي به "غازي القصيبي" في الأوراد نبحث معه عن لونها، فجاءت وروده عبارات وألوانه معاني ملونة بألوان ا...إقرأ المزيد »