لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
وسادة الثلج أمريكا والعرب والعالم الثالث
لـ شاكر النابلسي
هذا الكتاب، ليس بحثاً أكاديمياً، لجدلية العلاقة بين الوسادة الأمريكية والرأس العربي المقطوع...! ولا هو بحث سياسي تاريخي، يعيد تأكيد الثوابت والحقائق... ولا هو خطاب يطلب من المستمع إليه أن يحفظه كحجاب ...إقرأ المزيد »
في هذا البحث، تتم قراءة الإسلام المبكر على أساس اقتصادي، ومن خلال التاريخ الاقتصادي الذي كان قائماً في مكة وما حولها في ذلك الوقت. والتاريخ الاقتصادي هو في المقام الأول على الصعيد التاريخي للأحداث وال...إقرأ المزيد »
هذا بحث عرض فيه المؤلف لأديان الجاهلين، قسم مادته إلى خمسة أبواب عالج في الباب الأول موقع بلاد العرب، وما لهذا الموقع من اثر في علاقة عرب ما قبل الإسلام بباقي الشعوب المجاورة من مصريين وبابليين... وفر...إقرأ المزيد »
أسئلة الحمقى في السياسة والإسلام السياسي
لـ شاكر النابلسي
أسئلة الحمقى مجموعة من الأسئلة في السياسة والإسلام السياسة طرحناها على أنفسنا وطرحنا علينا مجموعة من الأصدقاء في الإعلام العربي خلال العام 2004 وهو العام المليء بالأجنة والرعود والبروق والوعود العربية...إقرأ المزيد »
أليس الفكر الديني الذي يطفو على سطح المشهد الراهن عرضاً من أعراض أزمة الهوية المهددة بالتلاشي سياسياُ وثقافياً وحضارياً، كونه محكوماًَ بمنظومة فكرية قاصرة عن الاستجابة لكل أنواع التحديات والمعضلات الت...إقرأ المزيد »
فض ذاكرة امرأة: غادة السمان
لـ شاكر النابلسي
لا زالت غادة السمان تكتب حتى الآن، وبعد مضي ردحاً من الزمن من رحلتها الثقافية تكتب وتكتب، لتواصل مع قرائها رحلة شهرزاد السندبادية في السياسة، والثقافة، والاجتماع، والأخلاق وغيرها من شؤون وشجرة الحياة....إقرأ المزيد »
الرجم بالكلمات
لـ شاكر النابلسي
يحتوي هذا الكتاب على دراسة في فكر كل من: رجاء جارودي، أو روجيه جارودي، مالك بن بنى، زكي نجيب محمود، محمد أركون، خليل حاوي، عبد اللطيف اللعبي، هشام شرابي، محيى الدين صابر، محمد الرميحي، أنطوان زحلان....إقرأ المزيد »
لو لم يظهر الإسلام ما حال العرب الآن؟
لـ شاكر النابلسي
"لو لم يظهر الإسلام ما حال العرب الآن" كتاب نقدي للتاريخ، يحاول زحزحة المعطيات المسلم بها، وفكفكة ما تمّ تركيبه منذ قرون طويلة والتسليم بها تسليماً قاطعاً مانعاً ورادعاً في الوقت نفسه. فقد كان التاريخ...إقرأ المزيد »
مجموعة عزيز العظمة
لـ عزيز العظمة
في فكره نبض بحثي متدفق يفيض من حيويته على مؤلفات السلف ويضعها في إطار فكري معاصر بعد أن كان من المعتقد أنها حبيسة زمانها. يفتح عزيز العظمة خزائن التراث الفكرية ويستلّ من كنوزها الأغلى والأندر في محاول...إقرأ المزيد »