لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سلسلة تاريخ الفلسفة
لـ اميل برهييه
يضع مؤرخ الفلسفة في متناولنا رؤى مختلفة للعقل البشري ،وتاريخ الفلسفة هو تاريخ الفكر الذي لا يمكن أن يتصدى له أحد ما دون أن ينظر إليه في إطاره التاريخي والاجتماعي والمناخ الذي نشأ فيه. إلا أن إطلاق نظر...إقرأ المزيد »
يتوقف مستقبل الديموقراطية في أية دولة على مسار تجربتها السياسية، وما أدت إليه تلك التجربة من محصلة في مجال المشاركة السياسية وحقوق الإنسان والأمن والتنمية. كما يتوقف على نوعية البنى المجتمعية القائمة ...إقرأ المزيد »
بداية الفلسفة
لـ هانز جورج غادامير
في هذه المحاضرات عن بداية الفلسفة اليونانية يعيد هانز جورج غادامير-عرّاب الفلسفة الألمانية الذي ما يزال يهوي نحو قرار القرن الجديد-تأويل البداية، بداية الفلسفة اليونانية؛ وكيفية تشكيلها، وأهمية هذه ال...إقرأ المزيد »
أنساب الأشراف - ق4/ج2
لـ البلاذري
يحفظ البلاذري من خلال مؤلفه هذا أنساب العرب الأشراف من سائر قبائل العرب. ويمثل هذا المؤلف مرجعاً هاماً لسائر الباحثين والمؤرخين في هذا المجال ومما يزيد من فائدة هذا المرجع أنه جاء محققاً حيث تم وضع ها...إقرأ المزيد »
"المجتمع والديموقراطية والدولة في البلدان العربية" دراسة تنطلق من فرضية هي أن مفهوم "المجتمع المدني" وفكرته في المنطقة العربية لا تبدو غريبة عنها فقط، وإنما أيضاً غالباً ما تتعارض مع بنية المدينة-الري...إقرأ المزيد »
شرح نهج البلاغة
لـ ابن أبي الحديد المعتزلي
إن في كلام علي بن أبي طالب رضي الله عنه ثروة معنوية تفرد له مكاناً خاصاً في الأدب العربي، وثروة مبنوية تجعل في كلامه متعة أدبية وجمالاً فنياً. فحكمه عبارات موجزة تمتاز بفكرة قوية هي ثمرة التنكير أو ال...إقرأ المزيد »
مجموع أيام العرب في الجاهلية والإسلام
لـ إبراهيم شمس الدين
إن قراءة أيام وحروب العرب في الجاهلية والإسلام، هو نفسه قراءة تاريخ العرب في الجاهلية والإسلام. وبالإضافة إلى كون أيام العرب مصدراً أساسياً من مصادر التاريخ، فإنها أيضاً ينبوع من ينابيع الأدب ونوع طري...إقرأ المزيد »
كتاب الأغاني
لـ أبي فرج الأصفهاني
يعد هذا الكتاب من أفضل الكتب الباحثة في فن الغناء والموسيقى في العصر العباسي. حيث ألف الكثير وجاء أبو الفرج الأصفهاني ليأخذ كل ما في تلك الكتب من ميزات ومحاسن وليضيف إليها كل ما لديه من إمكانات ومقدرة...إقرأ المزيد »
تمتد الحملات الصليبية، التي يطلق عليها أحياناً اسم "الحركة" على مدى قرنين من الزمن. وهي حركة أطلقت موجات جنونية من الكراهية والعنف، لم تعرف مثيلاً لها قبل عصر التكنولوجيا، والسوط الهتلري. وقد جرى إطلا...إقرأ المزيد »
مجمع الزوائد ومنبع الفوائد مع الفهارس
لـ نور الدين علي بن سليمان الهيثمي المصري
كتاب في علم الحديث الشريف جمع فيه مصنفه نور الدين الهيثمي زوائد الإمام أحمد وأبي يعلى الموصلي وأبي بكر البزار ومعاجم الطبراني الثلاثة على الكتب الستة البخاري ومسلم وابن ماجة وأبي داوود والنسائي والترم...إقرأ المزيد »