لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فصول في التفكير الموضوعي
لـ عبد الكريم بكار
هذا هو الكتاب الأول في سلسلة "الرحلة إلى الذات" التي تهدف إلى الانكفاء على الأسباب والعوامل الداخلية المؤثرة في تقهقر الأمة ونهضتها، من أجل درسها وبيان نسب تأثيرها وآلية عملها، والشعار الذي تتكثف فيه ...إقرأ المزيد »
يضع د. "عبد الكريم بكار" اللنبات الأولى في مشروعه الحضاري النهضوي الإسلامي وهو النهوض بالإنسان من خلال تنمية شخصيته باعتبار أن الإنسان هو محور الحضارة ومنطلقها ووسيلتها. ولكن ما هي السبل الآيلة إلى بن...إقرأ المزيد »
اكتشاف الذات / دليل التميز الشخصي
لـ عبد الكريم بكار
يتضمن هذا الكتاب مداخل واضاءات لقضايا عديدة تتصل بتكوين الذات واكتشافها. ومرشدات ومؤشرات في صورة تقريرات مباشرة وغير مباشرة، توقظ وعي المسلم نحو الافاق الممتدة والمتعددة لتنمية الشخصية والنهوض بها. من...إقرأ المزيد »
إن التسارع المذهر في توليد الأفكار، وتفجر المعلومات وتدفقها عبر الفضاء، وتقنيات الاتصال، لم تبق للذين يقرأون لم تبق لهم مجالاً للاحتفاظ بطرقهم التقليدية للقراءة، إذا أرادوا مواكبة العصر. لكنه وباستخدا...إقرأ المزيد »
تجديد الوعي
لـ عبد الكريم بكار
هذا هو الكتاب الثاني من سلسلة "الرحلة إلى الذات" وفيه يتحدث المؤلف الأستاذ الدكتور عبد الكريم بكار عن الوعي فيتطرق إلى تعريف الوعي علاقة الوعي بالعقل والثقافة، الصورة الذهنية أداة في يد الوعي، تحرك ال...إقرأ المزيد »
كيف تقرأ كتاباً
لـ مورتيمر آدلر
إن معظم إبداعنا التعليمي، والمال المنفق، والجهد الذي يبذل هو على تعليم القراءة خلال الصفوف الستة للمرحلة الابتدائية. وبعد هذه المرحلة لا يوجد سوى تدريب رسمي قليل لحمل التلاميذ إلى مستويات ومهارات أعلى...إقرأ المزيد »
طريقة برايل وتعليم القراءة والكتابة للمكفوفين
لـ سمير محمد عقل
يحتاج المكفوفون في تعليمهم إلى استخدام ما يناسبهم من طرائق وأساليب واستراتيجيات تعليمية، وكذلك يحتاجون إلى تعلم القراءة والكتابة بطريقة تختلف عن العاديين، ومن هنا كان هذا الكتاب الذي تناول طريقة برايل...إقرأ المزيد »
شروط النهضة
لـ مالك بن نبي
يقول مالك بن نبي: "لكيلا نكون مستعمرين يجب أن نتخلص من القابلية للاستعمار". هذه الجملة البسيطة هي الإشعاع النوراني الأول الذي استرسل لينير الفكر، ولقد أضاءها من قبل نور تلك الآية المذكورة هنا كأساس لن...إقرأ المزيد »
تيارات معاصرة (فكرية - سياسية - فلسفية)
لـ أنور عودة الخالدي
لا يستطيع الإنسان أن يتجاهل ما يدور حوله بصورة دراماتيكية منظمة وأساليب مختلفة عبر العصور، خاصة في القرن (الماضي)، فبعد ذلك أدخلت بأساليب مقصودة أو غير مقصودة تيارات فكرية مختلفة الألوان والمنهج والأه...إقرأ المزيد »