لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
أنزل الله سبحانه وتعالى كتابه على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، بلسان عربي مبين وجعله حجة على العرب الذين بلغوا مراتب الكمال في اللغة والبيان، لكنهم عجزوا عن الإتيان بسورة من مثله، لا بل بآية من مثله...إقرأ المزيد »
البحر المديد في تفسير القرآن المجيد هو تفسير للإمام العالم العلامة أبي العباس أحمد بن محمد بن عجيبة المتوفى سنة 1224هـ. وقد سبقوه، فهم 1-تفسير أنوار التنزيل للبيضاوي. 2-تفسير أبي السعود. 3-تفسير المحو...إقرأ المزيد »
إن أكثر الآثار الصوفية التي تعد اليوم للنشر كلها من مخلفات الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي وأتباعه المقربين. وبين أيدينا هذا الكتاب الذي يحوي كتاب "التجليات الإلهية" للشيخ الأكبر نفسه، و"تعليقات ابن...إقرأ المزيد »
أحد الكتب التي تقع ضمن سلسلة "آفاق تربوية متجددة" ، ويبدأ في الفصل الأول بمقدمة عامة حول التفكير الإبداعي من حيث مفهومه وأهميته ومكوناته ، وكذلك النظريات التي تفسر التفكير الإبداعي ، والفصل الثاني يتن...إقرأ المزيد »
بين يدي القارئ كتاباً من أعظم وأهم كتب القراءات حيث الموضوعية والاستيعاب الغير مخل، قام به أمام كبير مشهور له شأنه في علم اللغة والتفسير والفقه أيضاً، لا سيما الفقه الشافعي، وكذلك علم الحديث وغريبه، و...إقرأ المزيد »
اعتمد مصنف هذا الكتاب في تأليفه على كتاب السُهيلي، وهو في علم جليل اشتغل السلف الصالح به، لكنهم لم يعنوا بالتأليف فيه إلا بعد القرن السادس الهجري، وقد وردت فيه أقوال متناثرة في بطون كتب التفسير والحدي...إقرأ المزيد »
إن الإمام الحدث الكبير سعيد بن منصور بن شعبه، صاحب هذا الكتاب، معروف بين العلماء من لدن معاصريه إلى يومنا هذا، بالتقدم في معرفة الحديث، وحفظه، وكفى له فضلاً وجلاله أنه من شيوخ الإمام أحمد، وأبي زرعة و...إقرأ المزيد »
تفسير غريب القرآن (شموا)
لـ أبي محمد عبد الله بن مسلم ابن قتيبة الدينوري
هذا هو الكتاب الثاني من مكتبة ابن قتيبة، وهو في حقيقة أمره تتمة لكتاب "تأويل مشكل القرآن"، لأن اللفظ الغريب من غامض المشكل الذي أراغ ابن قتيبة إلى توضيحه وتبيين دقيقه. وإنما أفرد الغريب بكتاب، لئلا يط...إقرأ المزيد »