×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
انزوت جميع الأذكار تحت ذكر الصلوات لأنها الأصل في الأذكار، وتشرق من فيوضاتها كل خير وبركة ورحمة، فهاذ معنى من معاني الصلاة. والله تعالى أجزل الثواب العظيم والمن الكريم لذاكر الصلاة لأمور مليئة بالرموز...إقرأ المزيد »
مرت الأمة الإسلامية، بعصور ذهبية رائعة، كان شعارها الإيمان والعمل الصالح، فسمت إلى أعلى مراتب الإنسانية الرفيعة، وكانت المثل الأعلى في الخلق الكريم والمجد الرفيع. وكان الناس في تلك العصور، ترتاح نفوسه...إقرأ المزيد »
مما لا شك فيه أن حياة القلوب وإصلاحها أمنية عظيمة، وغاية سامية يتطلع إليها كل عبد يريد النجاة في هذه الدنيا وفي الآخرة. وما أحوجنا في هذا الزمان الذي نعيش فيه إلى ما يحرك هذه القلوب ويوقظها من الغفلة،...إقرأ المزيد »
سئل شيخ الإسلام ابن تيمية عن قول النبي صلى الله عليه وسلم: "دعوة أخي ذي النون: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" "ما دعا بها مكروب إلا خرج الله كربته"، ما معنى هذه الدعوة؟ ولم كانت كاشفة للكر...إقرأ المزيد »
ليس في العبادات عبادة تقرب الإنسان إلى الله تعالى أكثر من الدعاء، فالدعاء من أهم الأبواب والقنوات الموصلة إلى الله عز وجل. هناك مصاديق كثيرة للدعاء والارتباط مع الله منها: التوبة والاستغفار، والخوف وا...إقرأ المزيد »
كرّم الله تعالى الإنسان وفضّله على جميع المخلقات ووهبه العقل، وحذره من الشيطان الرجيم، وكل انحراف عن القرآن والسنة يعتبر طاعة للشيطان، ولكن على هذا الإنسان أن يحاسب نفسه؛ وذلك لأن كثيراً من الناس يترك...إقرأ المزيد »
لا شك أن طريق الإستقامة والنجاة من الهلاك الأبدي هو في التقوى، وقد كانت التقوى وصية كل الأنبياء ووصية كل الكتب السماوية.

المتقون أحباء الله وهو يؤيدهم وينصرهم من مكان لا يظنون أنهم سيؤيدون منه، كم...إقرأ المزيد »

الكتاب والسنة فيهما كل الخير وكل الدواء وكل الشفاء، فكل قطعة شريفة منهما تفيد الخير، والنعمة والحاجة، وكل ما يريده الإنسان. وقد ألف العلماء من خواص القرآن والسنة الكثير من الكتب ومن أشهرهم كتاب العلام...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب الأعمال اليومية والأسبوعية والشهرية، أدعية الأيام والصباح والمساء، بالإضافة إلى أدعية عامة ومناجاة. والصلوات المستحبّة والنوافل اليومية، وزيارات المعصومين عليهم السلام، وآداب السفر، و...إقرأ المزيد »