× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
الدعاء والزيارة
لـ محمد الحسيني الشيرازي
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم "الدعاء سلاح المؤمن وعماد الدين ونور السموات والأرض، فعليكم بالدعاء وأخلصوا النية"، ويقول أمير المؤمنين علية رضي الله عنه: "ادفعوا أمواج البلاء عنكم بالدعاء، قبل ورود ال...إقرأ المزيد »
من يومنا هذا يتعاظم الإحساس بالحاجة إلى التحاق بالخصائص الروحية الخيّرة وتقوية العلائق بالله العظيم، وليصفو جوّ الإنسانية من النكبات والكدورات، وتتحول بذلك الوسائل المادية التي أصبحت ويلات على البشري...إقرأ المزيد »
ما معنى السنّة وما معنى البدعة؟ ما الفرق بين الابتداع في الدين والابتداع في الدنيا؟ ما هي أقسام البدعة؟ لماذا شدّد الإسلام في أمر البدعة؟ هذه الرسالة تجيب على هذه التساؤلات في ضوء نصوص الشريعة الإسلام...إقرأ المزيد »
من الآداب الطبية
لـ محمد الحسيني الشيرازي
بين يدي القارئ كتاب "من الآداب الطبيعة" لمؤلفه الإمام محمد الحسيني الشيرازي وفيه يجمع ما يستفاد من الآيات القرآنية الكريمة، والأحاديث النبوية الشريفة، والأخبار المروية عن الأئمة الأطهار في الآداب والأ...إقرأ المزيد »
إن من أعظم الجهل أن نقلب السعادة إلى شقاء، والسرور إلى تعاسة، ونبدد الأموال حين أفراحنا ، من أجل الشهرة الزائفة، والرياء الممقوت، جاعلين من البيت _ وهو جنة المؤمن - دار بؤس وحسرة وهذا ما يفعله أكثر ا...إقرأ المزيد »
تبيين القرآن
لـ محمد الحسيني الشيرازي
يعد علم تفسير القرآن من أوائل العلوم في أصول الشريعة التي اهتم بها رسول الله صلى الله عليه وسلم منذ أول زمن التنزيل، فكان عليه الصلاة والسلام يحرص أشد الحرص على تعليم أصحابه معاني الآيات القرآنية وكل ...إقرأ المزيد »
كتاب الجامع في الأحاديث القدسية
لـ عبد السلام بن محمد بن عمر علوش
الحديث القدسي هو ما يرويه النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن الله تبارك وتعالى، تارة بواسطة جبريل عليه السلام، وتارة بالوحي والإلهام والمنام، مفوضاً إليه التعبير بأي عبارة شاء من أنواع الكلام. وهذه الأح...إقرأ المزيد »
يعتبر كتاب "جامع مفاتيح الجنان" من أهم كتب الأدعية والصلوات والزيارات، فما زال كبا العرفاء يوصون مريديهم العمل بما فيه، والمعروف عن الشيخ بهجب والشيخ جوادي آملي أنهما يقولان لطلاب السير والسلوك إلى ال...إقرأ المزيد »
بين يدينا كتاب آخر لشيخ الإسلام ابن تيمية يعلمنا بها طريقة التوبة وشروطها وكيفية استغفار الله تعالى والإقلاع عن الذنوب وترك المعاصي لنعود إلى الطريق السليمة والنهج الواضح الذي أراده لنا الله تعالى وقد...إقرأ المزيد »
الدعاء؛ به يسبح الإنسان ربه، ويعيد الاتصال بالله عز وجل كلما انقطعت الصلة، ويقويها كلما ضعفت، ومن خلال الدعاء يتصل الإنسان بربه وكلما ازداد الاتصال شعر الإنسان بلذة الدعاء وطيب المناجاة. وهذا الكتاب "...إقرأ المزيد »