لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
موسوعة روائع الشعر العربي
لـ سراج الدين محمد
يحفل الشعر العربي منذ جاهليته إلى يومنا هذا بإبداعات نظمية ما يزال يتردد صداى موسيقاها ومعانيها في كل زمان ومكان في أصقاع العالم العربي، وكأن هذا الإبداع يبين أهمية هذا الفن الأدبي الذي يؤكد على تميز ...إقرأ المزيد »
شعراء أمويون
لـ نوري حمودي القيسي
في هذا المؤلف يكتب لمجموعة أخرى من شعراء العصر الأموي أن تعود إلى الحياة لتأخذ أفكارها دورها الرائد، وتدخل تجربتها إلى جانب تجارب الشعراء الآخرين الذين ظلت أصواتهم تتعالى أكثر من ألف سنة، وتقف قصائدهم...إقرأ المزيد »
المؤلف هو ابن سعيد الناس (671-732هـ) أبو الفتح، فتح الدين محمد بن محمد بن يحي بن سعيد الناس، له مؤلفات كثيرة، وشعر رقيق، سهل التركيب، منسجم الألفاظ، عذب النظم، وكان لا يتكلم إلا بالوزن. عرض له التأليف...إقرأ المزيد »
اتجاهات حديثة في علوم المكتبات والمعلومات
لـ مجبل لازم المالكي
جاء هذا الكتاب لتغطية أبرز القضايا والمستجدات والإتجاهات المعاصرة في مجال المعلومات والمكتبات، والتعرف على الآثار الناتجة عن تدفق المعلومات في أحضان البيئة التقنية الحديثة وإنعكاساتها على مجمل خدمات م...إقرأ المزيد »
القاموس - معجم لغوي علمي [المزدوج فرنسي] (شاموا - لونان)
لـ مكتب الدراسات والبحوث
قاموس جديد يضاف الى قواميس قديمة سابقة الا انه امتاز بأنه اشتمل على ما جاء بها من مواد واضاف موادا ومصطلحات كثيرة لم ترد فيها فقد اشتمل على مصطلحات علمية رياضية فيزيائية معلوماتية وهندسية وفنية وغيرها...إقرأ المزيد »
معجم الشعراء الإسلاميين
لـ حاكم حبيب الكريطي
يشكل "معجم الشعراء الإسلاميين" مع سلفه "معجم الشعراء الجاهليين والمخضرمين" للدكتور حاكم الكريطي حلقتين في سلسلة معاجم الشعراء العرب...

وقد عني هذا المعجم بالتعريف بشعراء العصر الإسلامي: عصر صدر ...إقرأ المزيد »

اهتم المسلمون منذ فجر الإسلام في توثيق أنساب العرب، واشتهر رجال كتبوا في علم النسب، وتركوا آثاراً معتمدة حتى يومنا هذا. إضافة إلى هؤلاء فقد اهتم كثير من المؤرخين في علم النسب وكتبوا وألفوا كتباً في هذ...إقرأ المزيد »
شغل المتنبي مساحة غير قليلة الأهمية في الدراسات الأدبية التي دارت في وقت مبكر حول شخصيته بما تنطوي عليه من غرائبه، وحول شعره الذي كنز الخلاف فيه، حتى جعله مدعاة للفخر.

والكثرة من الدراسات التي ف...إقرأ المزيد »

هذا الكتاب تتمة وامتداد لكتاب المحن، لأبي العرب محمد بن أحمد بن تيميم التيميمي المتوفي سنة 333هـ. وإذا كان كتاب المحن قد تناول محن الخلفاء والفقهاء والقضاة والمحدثين وأشراف أهل العلم والأئمة ومن إليهم...إقرأ المزيد »
إتمام الوفاء في معجم ألقاب الشعراء
لـ العاني
معجم ألقاب الشعراء محاولة جادة لاستقصاء ظاهرة عرف بها العرب أكثر من غيرهم، وكانوا يقولون: الألقاب تنزل من السماء. وقد خص شعراؤهم بهذه الظاهرة من بين الآخرين. وقلما نعثر على شاعر لم يحظ بلقب اختاره لنف...إقرأ المزيد »