لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مجموع من رسائل الإمام السيوطي
لـ جلال السيوطي
كتاب مهم تضمن رسائل للحافظ جلال الدين السيوطي، بعضها طبع من قبل وبعضها لم يطبع وقد بلغ عددها تسع رسائل منها: نزول الرحمة في التحدّث بالنعمة، وطوق الحمامة، والاجر الجزل في الغزل... الخ...إقرأ المزيد »
النوادر
لـ داود بن عمر الأنطاكي
لمعرفة علماء المسلمين بأهمية الترويح على النفس، وبخاصة لأصحاب المهام من الملوك، والأعيان، والأمراء، اخترعوا وأبدعوا أبواباً في فن الترويح عن النفس. ومن هذه الأبواب: فن النوادر، هذا الباب لا يتقنه إلا ...إقرأ المزيد »
"إرتياد الآفاق" سلسلة من الكتب في أدب الرحلات، أعدها وحررها نوري الجراح وهو يهدف منها إلى بعث واحد من أعرق ألوان الكتابة في ثقافتنا العربية من خلال تقديم كلاسيكيات أدب الرحلة، إلى جانب الكشف عن نصوص م...إقرأ المزيد »
كتاب الأمل والمأمول المنسوب للجاحظ
لـ رمضان شش
هذا الكتاب من الكتب المؤلفة في الأدب، جمع "الجاحظ" فيه الآداب والقواعد التي يجب رعايتها بين الكتاب والشعراء وسائر الناس حين يطلبون شيئاً من الناس أو يطلب الناس منهم. هذا المصنف يتركب من مقدّمة وخمسة ع...إقرأ المزيد »
مختصر عجائب الدنيا
لـ إبراهيم بن وصيف شاه
يجمع هذا الكتاب بين دفتيه رحلة أدبية تاريخية جغرافية مختصرة في عجائب الدنيا...قام بها المؤرخ "إبراهيم بن وصيف شاه" خائضاً عباب بحور الدنيا ومحيطاتها هائماً في براريها وصاعداً جبالها، وماشياً سهولها، و...إقرأ المزيد »
المجتنى
لـ ابن دريد الأزدي
هذا كتاب من أجود تصانيف إمام اللغة والأدب العلامة أبي بكر بن دريد الأزدي مشتمل على فنون شتى من الأخبار الموثقة والألفاظ المونقة، والأشعار الرائعة، والمعاني المحببة، والحكم المتناهية، والأحاديث المنجية...إقرأ المزيد »
العبر والاعتبار "الجاحظ"
لـ أبو عثمان عمرو بن بحر الجاحظ
لقد كان كتاب ( العبر والإعتبار) ثمرة من ثمار كثيرة- كانت وما زالت لأبي عثمان عمرو بن محبوب الجاحظ. وكان الجاحظ بستانا كاملا لا شجرة واحدة لأنه قد تنوعت ثماره بتنوع أشجارها. فألف في كل الفنون وتنقل بين...إقرأ المزيد »
رسائل ابن عربي
لـ محي الدين الحاتمي
يقول ابن عربي في مقدمة هذه الرسائل: "حفظ الله سرائر إخواننا الأصفياء، فإنه لما كانت أرواح مكرمة في أجساد مطهرة، قد اختصها الله تعالى من بين سائر عباده، وجعل مدار فلك العالم عليهم، وسمّوا أقطاباً، لأنه...إقرأ المزيد »
المراح في المزاح
لـ بدر الدين أبي البركات محمد الغزي
سئلت قديما عن المزاح وما يكره منه وما يباح فاجبت بانه مندوب إليه بين الإخوان، والاصدقاء والخلان. لما فيه من ترويح القلوب والاستئناس المطلوب، بشرط ان لا يكون فيه قذف ولا غيبة ولا انهماك فيه يسقط الحشمة...إقرأ المزيد »