لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الغرض من هذا الكتاب، بالإضافة إلى عرض حجاجية واصفة للخطاب الفلسفي، هو تقديم قراءة ذات مستوى بلاغي لفهم النص(الفلسفي) في مواضعه الحجاجية وآفاقه التأثيرية والإقناعية، وهي اللحظة التي يتم فيها الانتقال م...إقرأ المزيد »
في البنية والدلالة
لـ سعد ابو الرضا
البلاغة العربية ؛ أصولها وامتداداتها
لـ محمد العمري
هذه الدراسة قراءة اقتضاها تطور المعرفة في مجال الدرس الأدبي. سعت عن قصد إلى إبراز الخطوط العامة. ترسم الخطاطات وتكشف الخليات. تسهيلاً لنقاش مثمر، وهي لا تلغى أية قراءة سابقة، بل تأخذ كلما سبق بعين الا...إقرأ المزيد »
جرب أن تعيش بقلبك
لـ ماجد عبد الله
أحتاج قلباً
لـ ماجد عبد الله
أحتاجُ قلباً يحتويني... كُلما طرقَ الأسى أبوابي... أحتاجُ قباً أستظلّ بظلّهِ... حتى إذا فاضتْ دموعيَ لحظةً... ألقى السنينَ وراءَهُ.. وأتى إليّ مُهروِلاً... يحنو على قلبي ويسألُ ما بي...".

بهذه ا...إقرأ المزيد »

الكفاية السيميائية في التحرير الإعلامي
لـ أكرم الربيعي
اقتضت الضرورة تأليف كتاب يتطرق لموضوع حيوي هو السيمياء، ولكن هذه المرة ليس في الأدب واللغة وإنما في التحرير الإعلامي وخطابه وأنواعه الصحفية المختلفة (الخبر والتقرير والتحقيق والمقال الصحفي)، نظراً لند...إقرأ المزيد »
وحين يجمعنا القدر
لـ ماجد عبد الله
إنّ عَزفنا على أوتار القلوب، وتصويرَ مشاعرنا وترجمةَ عواطفنا شِعراً ونثراً، يُعدُّ فناً جميلاً حالهُ حالُ الفنونِ الأخرى، وسيبقى كذلكَ ما دام منزّهاً عن الإسقافِ والإستخفاف.

فنحنُ حين نصوّرُ ما ...إقرأ المزيد »

الغاية من الدعاية الإشهارية هي الربح، ولا يشكل الإحتفاء بالإنسان والعالم المخملي الجميل الذي يعد به الإشهار سوى وسائل غير مباشرة للبيع وترويج البضائع.

وعلى الرغم من بداهة هذه الحقيقة، فإن هذه ال...إقرأ المزيد »

فصول من النقد السيميائي والثقافي للإشهار
لـ نور الدين هميسي
"الإشهار مستمرٌ ويوسع إمبراطوريته"، هكذا يقول فرانسوا برين في فاتحة قراءته لطغيان الخطاب الإشهاري على الحياة الإجتماعية المعاصرة (185: 1996، Brune)... ترى هل بلغت سلطة هذا الخطاب حدوداً تجعله يقارن با...إقرأ المزيد »