لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مبادئ الرياضيات لتأهيل المعلمين
لـ عدنان محمد عوض
لقد جاء كتاب "مبادئ الرياضيات لطلبة تأهيل المعلمين" في ثلاثة أجزاء عالج كل منها موضوعاً مستقلاً عن الكتاب الآخر، إلا أنه مرتبط بشكل أساسي بموضوع تأهيل المعلمين. جاء الجزء الأول تحت عنوان "اللغة الرياض...إقرأ المزيد »
ساعدت الوسائل التعليمية بأنواعها المختلفة في تغيير النظرة إلى الرياضيات من مادة جافة مجردة إلى مادة حية ديناميكية نشطة ومرتبطة بحياة وبيئة المتعلم اليومية وهو السر الذي ساهم في تسهيل عملية تقديم الماد...إقرأ المزيد »
فكرة هذا الكتاب هو إبراز جمال المعادلات والصيغ الرياضية. ويعود هذا الجمال إلى بساطة الشروحات ومرونة الرموز. هكذا يكون للرياضيات تناغمها الخاص، وهدف هذا الكتاب هو البحث عن هذا التناغم. وقد تم اختيار مع...إقرأ المزيد »
نحن والرياضيات
لـ فايز فوق العادة
للرياضيات جمالها الأخّاذ كلوحة تمثل مشهداً خلاباً، ولكنها ليست المشهد بحد ذاته وللرياضيات سحرها الخاص فهي تمنح الباحث الرياضى الاستقلالية في البحث والتأمل، وتقيم جسوراً أمتن بين الإنسان وأعماقه. ضمن ه...إقرأ المزيد »
رياض الألباب في رياض الحساب
لـ أمين الخوري
الأرقام العربية والأرقام الافرنجية
لـ هزاع بن عيد الشمري
النظام العالمي لواحدات القياس
لـ فاروق عبد اللطيف سليمان
تم إعداد للتعريف بوحدات القياس للكميات المختلفة من مسافات وأطوال واوزان وحجوم وكثافات وضغوط وغيرها من الكميات المتعارف عليها . ويلخص الكتاب عنصران أساسيا هما : 1- ايضاح بعض الجداول والخرائط البيانية...إقرأ المزيد »
تبدو الرياضيات العربية كما تعرضها معظم بحوث تاريخ العلوم منذ بداية القرن التاسع عشر بمظهر مليء بالمفارقات، شأنها بذلك شأن بقية العلوم المكتوبة بهذه اللغة. لذا كان لا بد من معرفة واقع هذا العلم من وجهة...إقرأ المزيد »
الفكر الرياضي الإسلامي
لـ عيسى عبد الله
إن أغلب المؤلّفات التي تناولت بالدراسة، الرياضيّات والفكر الرياضي، تاريخه ومصادره، لم تستطيع أن تحدِّد على وجه الدقّة، تاريخ ومكان نشأة الرياضيّات، كما لم تستطع الإجابة، عن بعض التساؤلات المبدئية مثل:...إقرأ المزيد »