لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مجموعة من رسائل جابر بن حيان
لـ بول كراوس
لن يستطيع الباحث في تاريخ الفكر الإسلامي أن يجد شخصية أغرب وأخصب من شخصية جابر بن حيان. فهي شخصية أمعنت في الغموض وإكتنافها السر، حتى كادت أن تكون أسطورة، وتسامت في التفكير حتى ليقف المرء اليوم ذاهلاً...إقرأ المزيد »
الصحيفة السجادية الجامعة ويليه رسالة الحقوق
لـ زين العابدين علي بن الحسين
"الحمد الله الأول بلا أول كان قبله، والآخر بلا آخر يكون بعده، الذي قصرت عن رؤيته أبصار الناظرين، وعجزت عن نعته أوهام الواصفين، ابتدع بقدرته الخلق ابتداعاً، واخترعهم على مشيته اختراعاً، ثم سلك بهم طريق...إقرأ المزيد »
مجموعة مصنفات في الخيمياء والإكسير الأعظم
لـ جابر بن حيان
إن مجموعة المؤلفات الضخمة التي حفظتها الخيمياء العربية ونسبتها إلى جابر بن حيان، لا تمثل عرضاً منهجياً منظماً، إنها عبارة عن عمل مرصّع بأبحاث قصيرة ذات أساليب ومضامين ومقاصد شديدة الاختلاف، والتي، فضل...إقرأ المزيد »
مجموعة مؤلفات في الصنعة وعلم المفتاح والخواص
لـ مجموعة مؤلفين
شهد تاريخ الكيمياء عند العرب، ظهور علماء أفذاذ، ساهموا من خلال آرائهم في تطور هذا العلم، على المستويين النظري والعملي، فدخلت الكيمياء على أيديهم ميدان التجربة، ورفدوا الحركة العلمية بالعديد من الرسائل...إقرأ المزيد »
أسس الكيمياء النووية وظاهرة النشاط الاشعاعي
لـ علي عبد الحسين سعيد
بالإضافة إلى الفصول العديدة التي يحويها الكتاب إلا انه ادرج في هذا الكتاب فصلان مهمان الأول : يبحث حول اعتقاد الإنسان بما يحدث في الأنظمة الطبيعية وفي المجرات السماوية التي رتبها القادر المقتدر سبحانه...إقرأ المزيد »
روعة الكيمياء
لـ مونتي فيتروف
نجد كتب الكيمياء عادة في واحدة من فئتين، إما كتب دراسية أو كتب للأطفال وهي تستهدف في جوهرها القارئ العادي، وثمة أعمال رائعة تصدت لهذا العيب.
ومع ذلك فقد رأينا أن ندلي بدلونا في هذا المقام مؤمني...إقرأ المزيد »
لتتعلم كيفية صناعة الروائح والعطور ومواد التجميل التى تبدأ بالصابون و تنتهي بالمنظفات وتمر على الشامبوهات واللوشن وغيرها من المستحضرات التى تمتلأ بها بيوتنا إقرأ هذا الكتاب، الذي أعده الدكتور "على الد...إقرأ المزيد »
معجم الكيمياء المصور - 4 ألوان
لـ مجموعة مؤلفين
علم الكيمياء هو الدراسة العلمية للعناصر التي تؤلف كل المواد الموجودة حولنا. وهو يعالج بنياتها وكيفية اتحادها مع بعضها البعض لتكوين مواد أخرى،وكيفية تفاعلها تحت ظروف مختلفة. وقد أدرجت المواضيع الكيميائ...إقرأ المزيد »
سقط الزند ديوان أبي العلاء المعري
لـ أبو العلاء المعري
ديوان شعري لأبي العلاء المعري، تزيد أبياته على ثلاثة آلاف بيت شعري في 113 قصيدة في مواضيع عديدة. وعلى هذه الطبعة شرح موسع لأبيات هذا الديوان لأحمد شمس الدين....إقرأ المزيد »