لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مذكرات تشرشل
لـ ونستون تشرشل
بعد استسلام ألمانيا مايو 1945، قاد تشرشل مواكب المحتفلين بالنصر في شوارع لندن، إلا أنه- كما ورد في أحد كتبه- كان يشعر بغصة في القلب لعدم قدرته على الحد من النفوذ الشيوعي داخل أوروبا. وقد تبع ذلك، وفي ...إقرأ المزيد »
إيران والعراق خلال خمسة قرون
لـ حسن مجيد الدجيلي
هذا الكتاب ثمرة دراسة شاملة للعلاقات العراقية الإيرانية، وللخلافات القائمة بين البلدين منذ زهاء أربعة قرون، ودعوة لتفهم أبعادها وطبيعتها وتاريخها وملابساتها، والسعي لإزالة أسبابها بالطرق السلمية وبالح...إقرأ المزيد »
اليزيدية من خلال نصوصها 'المقدسة'
لـ آزاد سعيد سمو
إن هذه الدراسة تتعلق بشريحة واسعة من الشرائح التي تعيش بين المسلمين، ويبلغ تعدادهم أكثر من (200) ألف إنسان. وهذه الشريحة التي يتحدث المؤلف عنها في هذا الكتاب هي الطائفة اليزيدية، وهي منتشرة في مناطق و...إقرأ المزيد »
مع الهجرة إلى الحبشة
لـ محمد شاكر
يؤرخ المؤلف في هذا الكتاب والمعنون بـ بالهجرة إلى الحبشة لموضوع قل أن تطرق إليه علماء السيرة والتاريخ الإسلامي، وهو موضوع الهجرة التي أمر بها الرسول أصحابه رضوان الله عليهم إلى الحبشة، فيبين تاريخ هذه...إقرأ المزيد »
المرشد في التحليل والإنشاء والإملاء والبلاغة والعروض
لـ صلاح الدين الهواري
من موقع الحرص على لغتنا العربية، والرغبة في تسهيل فهمها على الناشئة من طلبة العلم، جاء هذا الكتاب الذي يحتوي على مجموعة من النصوص الأدبية، نصفها مدروس ومحلل، ونصفها الآخر للدرس والتحليل، كما يحتوي على...إقرأ المزيد »
الديانة الزرادشتية ؛ مزديسنا
لـ نوري إسماعيل
رغم مضي هذه المدة الطويلة على اكتشاف الديانة الزرادشتية وانتشار كتبها الدينية في أوروبا، فإننا نجد أن الآراء والمعلومات الرائجة من المعتقدات الزرادشتية تتركز حول ذلك التصور الخاطئ القائل بوجود إلهين أ...إقرأ المزيد »
يقول المؤلف في كتابه بأن الفارق المنهجي الأساسي بين المنهجية المادية الديالكتيكية أو منهجية الماركسية والمنهجية الإسلامية يتلخص في أن الأولى تقوم على أساس نفي أحد النقيضين أو على أحادية النظرة والحل، ...إقرأ المزيد »
الهولوكست بين الإنكار والتأكيد
لـ رمسيس عوض
يكشف الكتاب الذي بين ايدينا حقيقة المحرقة التى تسميها إسرائيل بالهولوكست فبعد هزيمة هتلر اخذت الصهيونية العالمية ان ستة ملايين يهودي قتلوا أو ما توا حرقا او خنقا بالغاز.

ومنذ ذلك الوقت واسرائيل...إقرأ المزيد »

سعيد النورسي رجل القدر في حياة أمة
لـ أورخان محمد علي
من هو هذا الرجل الذي تعلو هامته قمم الجبال؟ كيف واجه السيف برقبته فلم يمسسها بسوء؟ هل عاش دون حياة ودفن بغير قبر؟ هل خرج من رحم بركان ثائر؟ أم هكذا هو دأب كل من ثاروا وعاشوا لقضية ووهبوا حياتهم لها؟.....إقرأ المزيد »
اليهود في إيران
لـ مأمون كيوان
تحتل إيران أو ما كان يعرف سابقاً ببلاد فارس أو الامبراطورية الفارسية حيزاً هاماً في التاريخ اليهودي القديم. وفي هذا الكتاب إشارة سريعة لهذا الوجود اليهودي في إيران غاية المؤلف من وراء ذلك الكشف عن خلف...إقرأ المزيد »