لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
بأسلوبه الرقيق الجذاب... وبحساسية الأديب الفنان.. يعرض لنا الأستاذ عبد الوهاب مطاوع في هذا الكتاب انطباعاته عن مجموعة من الشخصيات التي صادفها على أرض الواقع... أو قرأ عنها وتأثر بما قرأ.. فعاشت هذه ال...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يتحدث بالتفصيل عن ابن حارتنا" نجيب محفوظ" فهو يتناول آرائه وأفكاره وأعماله في فرج بين السياسة والمجتمع و الحياة الشخصية لأديبنا الكبير. يتحدث المؤلف عن نجيب محفوظ السياسى الذى فتح عينيه على...إقرأ المزيد »
تعتبر هذه الرواية من أشهر روايات نجيب محفوظ وأكثرها إشكالية إذ يعالج المؤلف من خلال السيرورة الروائية والشخصيات مشاكل الإنسان الباحث عن مكان وهدف له في المجتمع والحياة. ويسجل محفوظ مع هذه الرواية نهاي...إقرأ المزيد »
بقي الأدب الكردي شفوياً حتى القرن الحادي عشر الهجري/السابع عشر الميلادي-حين-قام أحمد خاني بثورته الثقافية الأولى في تاريخ الأكراد، فكتب الملحمة الكردية القديمة "ميم وزين" التي جاءت مترجمة في هذا الكتا...إقرأ المزيد »
ثار من الجدل حول السبب الذى من اجله قام احدهم بمهاجمه نجيب محفوظ وطعنه ليقتله .. حرم الأزهر طباعة الرواية فقد مس فيها نجيب محفوط الذات الالهية والنبياء جميعا .. ولكن فى هذا الكتيب الصغير فكر المؤلف ان...إقرأ المزيد »
ان كثير من الناس بل اغلبهم قد يسارعون الى سوء الظن بالناس فيسئ الظن بمجرد الرؤية او السماع او الإشاعة وهذا لم يكن سلوك المسلمين الأولين ولا التابعين ولا العلماء من العالمين فقد كانوا يحسنون الظن ويرفض...إقرأ المزيد »
"المسافة بين ممر بهلر حيث يسكن زكي بك الدسوقي ومكتبه في عمارة يعقوبيان لا تتعدى مائة متر لكنه يقطعها كل صباح في ساعة، إذ يكون عليه أن يحيي أصدقاءه في الشارع: أصحاب محلات الملابس والأحذية والعاملين فيه...إقرأ المزيد »
يقدم لنا الأستاذ عبد الوهاب مطاوع في هذا الكتاب تسعة عشر موضوعاً إنسانياً عن تجارب وأحداث صادقة في الحياة.. صاغها بأسلوبه الرقيق الذي يتميز بالقدرة الفائقة على التعبير الصادق عن التجارب الإنسانية، وال...إقرأ المزيد »