لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
استراتيجية الاستعمار والتحرير
لـ جمال حمدان
قصة الاستعمار في العالم، كفصل من ملحمة الصراع من أجل القوة، قصة طويلة معقدة تستحق أن تروي في هذه الأيام التي يبدى فيها الاستعمار شراسة الاحتضار وتشنجات النزع الأخير. والكتاب الحالي يعرض لهذه القصة لا ...إقرأ المزيد »
حسب العربي أن يقرأ تاريخ أمتهِ ويسرح طرفه في بدائع المنقول عن أُدبائها، ويستنشق عبير المدنية الذي انتشر في سمائها، ويصغي إلى بلابل الفصاحة التي غنّت على أفنانها، ويبحث فيما خلفته من باهر الآثار وبدائع...إقرأ المزيد »
المدينة العربية
لـ جمال حمدان
هذا الكتاب صدر في منتصف الستينات، وبالتحديد سنة 1964، وهو كتاب بالغ الأهمية وغير مسبوق، وهو جزء من ثلاثية جمال حمدان، الذي يحتل العالم العربي فيه الدائرة الثانية، تسبقها دائرة مصر وتليها دائرة العالم ...إقرأ المزيد »
هذا كتاب عن القدس والمسجد الأقصى الذي يرزح تحت نير الإستعمار الإستيطاني اليهودي الصهيوني، والذي يتعرض لهجمة شرسة تسعى إلى تدنيسه وإلى هدمه من قبل هؤلاء اليهود، تدعمهم أمريكا والصهيونية المسيحية التي ي...إقرأ المزيد »
اليهود
لـ جمال حمدان
هل نحن حقًا.. أقارب اليهود وأبناء عمومتهم؟! وهل فلسطين هي أرض الميعاد؟! إن أغلب كتاباتنا في العربية عن العدو الإسرائيلي.. تأخذ في جملتنا الصبغة السياسة المباشرة.. التي تعامل العدو كمعطيات مفروغ منها.....إقرأ المزيد »
تكمن أهمية دراسة "موقف الدولة العثمانية من مسلمي الأندلس 1492- 1566م"، في كون تلك المدة مهمة بالنسبة للتاريخ العثماني بشكل خاص، والتاريخ الإسلامي بشكل عام، لما شهدته من أحداث وتطورات، فوجد سلاطين بني ...إقرأ المزيد »
مصر التى لا تعرفونها
لـ وسيم السيسى
هالني الكم الهائل من المفاهيم الخاطئة عن مصر القديمة، والهجوم عليها، وعجبت كيف يشوه الأبناء تاريخ الأجداد إلى هذا الحد، فبدأت الدراسة والبحث، حتى أضاءت الدنيا من حولي، عرفت أن مصر هي الأصل، وأن الله أ...إقرأ المزيد »
ماذا علمتنى الحياة ؟ " سيرة ذاتية "
لـ جلال أمين
ماذا علمتنى الحياة منذ سنوات كثيرة، رأيت فيلما بولنديا صامتا لا يزيد طوله على عشر دقائق، ظلت قصته تعود إلى ذهنى من وقت لآخر، وعلى الأخص كلما رأيت أحدًا من أهلى أو معارفى يصادف فى حياته ما لا قِبَلَ له...إقرأ المزيد »
البحث في تاريخ الدولة الأموية معقد صعب، للأحداث الدقيقة فيه، وللفتن التي صحبت تلك الفترة، وقد بحث فيها كثيرون كان بعضهم ذوي غايات، ويحملون في أذهانهم توجهات معينة وفي قلوبهم هوىً دفيناً. وركب آخرون مر...إقرأ المزيد »