لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اللغة والفلسفة اللغوية العربية
لـ جرجي زيدان
يأتي هذا الكتاب من ضمن سلسلة "طي الذاكرة" التي يصدرها المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، بحثاً عن المنسي والمفيد من الكتب الثمينة، لإعادة الوعي والإعتبار لما نُسي منها أو كاد يُنسى.

والعنوان...إقرأ المزيد »

أروع روايات "محمد حسن علوان"
لـ محمد حسن علوان
العرب ظاهرة صوتية
لـ عبد الله القصيمي
في لهجة تحذيرية، ومن خلال أسلوب نقدي صارخ يتقدم عبد الله القصيمي من الأمة العربية بخطاب يجذرها فيه من منهاجها الفكري وسلوكها الحياتي الذي يجعلها تابعة دائماً لا متبوعة، فهي تنام على أمجادها وتراثها، م...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة
لـ يوسابيوس القيصرى
من امس ما يحتاجه قراء اللغة العربية في الناحية التاريخية هو تاريخ عام للكنيسة في عصروها الأولى ولعلهم يجدون- لسد هذا الفراغ- هذا الكتاب الذي وضعه مؤرخ عاش في تكل العصور الولى ( 264- 340م)، وهو يوسابيو...إقرأ المزيد »
في التفكير النحوي عند العرب
لـ زهير غازي زاهد
هذا بحث تناول فيه المؤلف المرحلة التي مهدت لنشأة النحو العربي وهي مرحلة التفكير النحوي عند العرب. هذه المرحلة كثيراً ما يتجاوزها الباحثون ويهملونها لما يحيط بها من غموض وأخبار مضطربة. أما القدماء فقد ...إقرأ المزيد »
سياف الزهور
لـ محمد الماغوط
"أسرعي يا حبيبتي أسرعي، عاشقان خائفان عاشقان أعزلان الا من الليل والتنهدات هما سيف الثورات وترسها. إنني أناديك يا حبيبتي وأصابعي تحوم من فكرة إلى فكرة ومن صفحة إلى صفحة، كفر بأن تشم رائحة جثث ولا تراه...إقرأ المزيد »
ثلاثية غرناطة
لـ رضوى عاشور
على غرار ثلاثية نجيب محفوظ التى إنفردت وتفردت في تاريخ الرواية العربية جاءت هذه الثلاثية للكاتبة (رضوى عاشور) التى صاغت كلماتها كسلاسل من الذهب، وامتدت أحداثها على صفحات الكتاب دون ظهور نغم نشاز او مو...إقرأ المزيد »
أنا لا أكتب ولكنى أتامل
لـ يوسف معاطى
هذا الكتاب يحاول الخروج على نمط الكتابة الساخرة المعتـاد، ليدخل معك مباشرة فى " وصلة " بوح ودردشة حول الواقع المصرى، وعن موضوعات تعرفها وتحاول تكوين رأى حولها، يوسف معاطى هنا يردد معك، ويصحح لك بعض ال...إقرأ المزيد »