لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التاريخ الأندلسي ؛ من الفتح الإسلامي حتى سقوط غرناطة
لـ عبد الرحمن علي الحجي
هذا كتاب اعتبره بعضهم كتاباً تراثياً، لمكانته، وقوة عارضته، وجمال عرضه، ودقة معلوماته، وثقل حجمه، وجدة تناوله. إنه الكتاب التاريخي المطلوب، والجامعي المرغوب من حيث تلبية الحاجة والضرورة، ومن حيث العلم...إقرأ المزيد »
أسرار البلاغة في علم البيان
لـ عبد القاهر بن عبد الرحمن الجرجاني
يعد كتاب "أسرار البلاغة" هو كتاب "دلائل الإعجاز" لشيخ البلاغيين "الإمام عبد القاهر الجرجاني" يعدان بالمقام الأول من أهم كتب البلاغة بلا منازع بين أهل العلم بهذا الفن، وليس هناك من المتقدمين أو المتأخر...إقرأ المزيد »
دلائل الإعجاز في علم المعاني
لـ عبد القاهر بن عبد الرحمن الجرجاني
لقد كان للأديب النحوي الفقيه المتكلم أبي بكر عبد القاهر الجرجاني، قدم راسخة ومكانة عالية في علم البلاغة، حيث صار ينسب إليه وحده تأسيس هذا العلم وكتابه الموسوم "بدلائل الإعجاز" هو خير دليل على ذلك، وهو...إقرأ المزيد »
النصيحة الكافية لمن خصه الله بالعافية
لـ أبي العباس بن عيسى البرنسي الفارسي
يعد الشيخ "أحمد زروق" من أبرز علماء الإسلام الصوفيين، الذين برزوا في العلوم النقلية والعقلية. ذاع صيته في المشرق والمغرب وذلك راجع لجلال قدره، وسمو مكانته، وعلو كعبه بين أهل العلم والتصوف. شهد معاصروه...إقرأ المزيد »
موسوعة مصطلحات علم الكلام الإسلامي
لـ سميح دغيم
"موسوعة مصطلحات علم الكلام الإسلامي هي واحدة في سلسلة موسوعات المصطلحات العربية والإسلامية التي تتناول معظم مجالات الفكر العربي الإسلامي من منطق وأصول فقه وفلسفة وعلوم اجتماعية وسياسة وعلوم، وتناول مو...إقرأ المزيد »
الأخبار الموفقيات
لـ الزبير بن بكار
"الموفقيات" كتاب أخبار وقصص تاريخية تدور حول الخلفاء ورجال البلاط، وهي غير مختصة ببيئة جغرافية معينة، وإنما تشمل العراق والحجاز والجزيرة والشام. ويمكن تصنيف أخباره إلى ثلاثة أصناف: أولاً: أخبار انفرد ...إقرأ المزيد »
رسالة تربوية إيمانية بالدرجة الأولى، تنبعث من القلب لتصبَّ في القلب، وحسبك أنها وصية من عالم جمع بين العلم والخشية، وعرف طريق الدنيا والآخرة، وسلك طريق الزهد والقناعة والتعفف، وصنَّف من الكتب الجليلة ...إقرأ المزيد »
جواهر الألفاظ
لـ أبي الفرج البغدادي
هذا كتاب نافع لكل قارئ، كثير العائدة على الكتاب والمتأدبين: يحتاج إليه الناشئة والشادون، ولا يستغني عنه رجالات الأدب وحملة الأقلام، وإنه لتشتد حاجة الشعراء إليه عمن عداهم من أهل البيان. ذلك لأنه ضم شت...إقرأ المزيد »
إن الكلام عن عبقرية الإنسانية الممثلة بابن خلدون وعن رسالته في تاريخ العالم ومظاهر عظمته فيما خلّفه من آثار وبصمات في عقول العلماء وخاصة في مقدمته، التي نقلب صفحاتها، والتي أنشأ فيها علماً جديداً وهو ...إقرأ المزيد »