لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ذكريات فؤاد سراج الدين
لـ عادل حمودة
لا يوجد سياسي مصري الآن عاش التجربة السياسية والشخصية الطويلة والعريضة التي عاشها فؤاد سراج الدين.

لقد كان أصغر نائب في البرلمان وأصغر وزير في الحكومات التي شارك فيها.. ولم يأخذ وقتاً حتى أصبح ر...إقرأ المزيد »

رمسيس الثالث 'قاهر شعوب البحر'
لـ بيير جراتدييه
يقدم هذا الكتاب القصة الكاملة لملك من أعظم ملوك مصر الفرعونية، رمسيس الثالث، الذي استطاع أن يقضي على أعداء مصر الطامعين فيها، وأن يمد أطراف الإمبراطورية المصرية إلى أبعد مدى يمكن أن يتصوره العقل، وأن ...إقرأ المزيد »
هل تكهن صدام حسين بأن القوات الحليفة ستهزم نظامه بهذه البساطة؟ بالطبع لا، لأن النظام العراقي قد تخطى درجة اللامعقولية، خاصة هو نفسه، إذ إنه لم يفرق بين الصح والخطأ مما يعود للإعلام أو للتضليل.. حتى لو...إقرأ المزيد »
طاغور
لـ محمد كامل حسن المحامي
جان بول سارتر
لـ محمد كامل حسن المحامي
يعتبر "جان بو سارتر" من أشهر فلاسفة القرن العشرين. ولم تقتصر شهرته على الدوائر العلمية أو الأدبية التي تهتم بالفلسفة، بل تعدتها إلى قطاع واسع من عامة الناس، وممن لا يبالون بالفلسفة، أو ممن يهربون من ا...إقرأ المزيد »
الفريد نوبل
لـ محمد كامل حسن المحامي
ديكارت
لـ محمد كامل حسن المحامي
كل من يّطلع على فلسفة رينيه ديكارت رائد الفلسفة الحديثة يلمس بوضوح. إيمانهُ العميق بالله عز وجلّ، وبأنهُ إله واحد لا شريك له، وإله رحيم قادر على كل ومطلع على كل شيء. لقد تأثر (رينيه ديكارت) بفلسفة كل ...إقرأ المزيد »
مانديلا ؛ السيرة الموثقة
لـ أنطوني سامبسون
لماذا يجذب شيخ سياسي أفريقي هذا التعاطف والحب الفريد، في أوروبا وأمريكا وآسيا، في زمن يتزايد فيه عدم الثقة بالسياسيين في كل مكان أكثر من أي وقت مضى؟ ماذا حلّ بالمحامي الشاب الصلب، والفخور الثائر، الذي...إقرأ المزيد »
ستالين
لـ بسام العسلي
عرف التاريخ شخصيات كثيرة ارتفعت بنفسها من مستوى القاعدة إلى ذروة القمة في حكم بلادها، وفي التأثير القوي بما يتجاوز حدود بلادها. ولكن ما من قائد أو حاكم في العصر الحديث استطاع ان يحقق لبلاده ما حققه شخ...إقرأ المزيد »
يقول المؤلف في كتابه بأن الفارق المنهجي الأساسي بين المنهجية المادية الديالكتيكية أو منهجية الماركسية والمنهجية الإسلامية يتلخص في أن الأولى تقوم على أساس نفي أحد النقيضين أو على أحادية النظرة والحل، ...إقرأ المزيد »