× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
في هذا الكتاب يعرض المؤلف بأسلوبه الساخر الممتع والمتميز ذكرياته عن كوكبة من الأدباء والفنانين قل أن يجود الزمان بمثلهم، ونادر ما يجتمعون في مكان واحد، ولكن شاء الحظ أن يعيشوا في زمن واحد وأن يجتمعوا ...إقرأ المزيد »
شفت في روما عشرين عيل في شارع فيافينتو واقفين على الناصية وهات يا تهريج، وهات يا زعيق، وهات يا تلطيش في خلق ربنا. وشفت في مدريد واحد مجذوب وشعره مجدول وحافي وماشي يزعق بالصوت الحياني.. مدد يا سيدي سان...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب على وصف لأكثر ثلاثة عشر رحلة قام بها الأديب الكبير محمود السعدني في بلاد قارة أفريقيا المختلفة ويميز رحلات السعدني وصفه لها فقد يقوم أى شخص منا بهذه الرحلات ولا يتملك تلك العين النافذ...إقرأ المزيد »
" زمش " هى اختصار ل" زى ما انت شايف" تنظيم سري أقيم في غياهب المعتقل وبين جدارنه، أما الطريق الذي قاد إليه والحكاية من بدايتها نعرفها على لسان الكاتب الساخر "محمود السعدني" بدءا من زيارته لدمشق عام 19...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب تسع وثلاثون فصل كل فصل عنوان ومضمون مختلف عن الفصل الآخر ونوع ما فإن هذه الفصول تشبة المقالات إلا أنها ليست كالمقالة ولأن محمود السعدني كاتب عرف بسخريته الشديدة من كل شئ فنستطيع أن نط...إقرأ المزيد »
الظرفاء
لـ محمود السعدني
كتاب "محمد السعدني" هذا متحف أنيف يضم آثار بعض من الشخصيات المصرية الموهوبة أمثال عبد العزيز البشري، حافظ إبراهيم، إمام العبد، عبد الحميد الديب، حفني محمود وغيرهم، وقد تناول المؤلف هذه الشخصيات بالدرا...إقرأ المزيد »
"إذا كان الإناء ينضح بما فيه، فالمجرم الأمريكي هو نتاج المجتمع الأمريكي، وهو نموذج الشخص الأمريكي، هذا الذي انحدر من سلالة المهاجرين الأوائل، الذين ذبحوا قبائل بأسرهم ولم يخفق لهم قلب، وأبادوا شعباً ب...إقرأ المزيد »
على هذه الصفحات ستقرأ ما يسميه البعض «قصة حياتي» ولكني أسميها «أخطاء حياتي»... ستقرأ قصص ملوك، وقصص «صياع» وقصص أبطال في ثياب رعاع، وقصص رعاع لهم حركات الأبطال! وبقد ما كانت هذه الأيام عاصفة، بقد ما ...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب مجموعة من القصص القصيرة التى كتبت في فترة الستينات والسبعينات وسوف يلاحظ القارئ الذكي ان الكاتب متأثر في كثير من قصصه بروح أنطون تشيخوف. وخاصة في قصصه الساخرة. إن أبطال القصص محبطون ...إقرأ المزيد »