لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المجتنى
لـ ابن دريد الأزدي
هذا كتاب من أجود تصانيف إمام اللغة والأدب العلامة أبي بكر بن دريد الأزدي مشتمل على فنون شتى من الأخبار الموثقة والألفاظ المونقة، والأشعار الرائعة، والمعاني المحببة، والحكم المتناهية، والأحاديث المنجية...إقرأ المزيد »
حل العقال (حكم وآثار وقصص واخبار) ويليه الحقائق والرقائق
لـ ابو الفيض عبد الله بن محمد حجازي
كتاب أدبي شيق جمع حكما وآثارا وقصصا وأخباراً. وقد جاء في أربعة أبواب: الأول منها في ذكر الفرج والأدعية المنجية من كل ضيق وحرج. والباب الثاني في الأمثال والحكم والباب الثالث فيما روي من الأخبار المنبئة...إقرأ المزيد »
كتاب الأمل والمأمول المنسوب للجاحظ
لـ رمضان شش
هذا الكتاب من الكتب المؤلفة في الأدب، جمع "الجاحظ" فيه الآداب والقواعد التي يجب رعايتها بين الكتاب والشعراء وسائر الناس حين يطلبون شيئاً من الناس أو يطلب الناس منهم. هذا المصنف يتركب من مقدّمة وخمسة ع...إقرأ المزيد »
مختصر عجائب الدنيا
لـ إبراهيم بن وصيف شاه
يجمع هذا الكتاب بين دفتيه رحلة أدبية تاريخية جغرافية مختصرة في عجائب الدنيا...قام بها المؤرخ "إبراهيم بن وصيف شاه" خائضاً عباب بحور الدنيا ومحيطاتها هائماً في براريها وصاعداً جبالها، وماشياً سهولها، و...إقرأ المزيد »
مجموع من رسائل الإمام السيوطي
لـ جلال السيوطي
كتاب مهم تضمن رسائل للحافظ جلال الدين السيوطي، بعضها طبع من قبل وبعضها لم يطبع وقد بلغ عددها تسع رسائل منها: نزول الرحمة في التحدّث بالنعمة، وطوق الحمامة، والاجر الجزل في الغزل... الخ...إقرأ المزيد »
المراح في المزاح
لـ بدر الدين أبي البركات محمد الغزي
سئلت قديما عن المزاح وما يكره منه وما يباح فاجبت بانه مندوب إليه بين الإخوان، والاصدقاء والخلان. لما فيه من ترويح القلوب والاستئناس المطلوب، بشرط ان لا يكون فيه قذف ولا غيبة ولا انهماك فيه يسقط الحشمة...إقرأ المزيد »
البلغة في شذور اللغة
لـ أوغست هفنر
كتاب في اللغة يتضمن مجموعة مقالات لغوية لأئمة كتبة العرب ظهر معظمها في مجلة الشرق وهي: كتاب الدّارات للأصمعي، وكتاب النخل والنبات والشجر للأصمعي أيضاً وكتاب الرحل والمنزل لأبي عبيد وكتاب المطر لأبي زي...إقرأ المزيد »
الفضل المنيف في المولد الشريف ويليه (عبرة اللبيب)ـ
لـ صلاح الدين خليل بن ايبك الصفدي
كتاب في ذكر المولد الشريف يعد الكتاب الوحيد ضمن مؤلفات الصفدي الذي خصصه للحديث عن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وما يتصل بها من مباحث مهمة وعلى الرغم من صغر الكتاب إلا أنه غزير بالفائدة فقد لخص فيه ال...إقرأ المزيد »
رحلة الوزير في افتكاك الأسير 1690 - 1691
لـ محمد الغساني الأندلسي
يأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة "إرتياد الآفاق" والتي تهدف إلى بعث واحد من أعرق ألوان الكتابة في ثقافتنا العربية، من خلال تقديم كلاسيكيات أدب الرحلة، إلى جانب الكشف عن نصوص مجهولة لكتّاب ورحّالة عرب ومسلمين...إقرأ المزيد »